شركات عالمية تعلق نشاطها في أوكرانيا وتترقب العقوبات على روسيا

محمود يوسف

قررت شركات عالمية تعليق نشاطها في أوكرانيا بعد الهجوم العسكري الروسي عليها، فيما تنتظر الشركات المزيد من الوضوح بشأن العقوبات الغربية المتوقعة على موسكو.

وأعلنت شركة “كوكاكولا”، اليوم (الخميس) تطبيق خططها للطوارئ التي تتضمن إغلاق مصنع التعبئة في أوكرانيا، فيما أوقفت شركة الشحن “ميرسك” طلبات دخول الموانئ في أوكرانيا حتى نهاية فبراير وأغلقت مكتبها الرئيسي في أوديسا على ساحل البحر الأسود، بحسب موقع “أرقام”.

وقف العمليات

وقررت شركة الشحن “دي إس في” الدنماركية وقف عملياتها في أوكرانيا، وعلقت شركتا النقل والإمداد “فيديكس” و”يو بي إس” خدماتهما داخل البلاد وخارجها.

كما تحاول شركة الطيران منخفضة التكلفة “ويزإير” إجلاء طاقمها المتمركز في أوكرانيا وعائلاتهم، بعدما أُغلق المجال الجوي مع بداية الهجوم الروسي.

ترقب

وتنتظر العديد من الشركات العالمية مستقبل العقوبات الغربية المنتظرة على موسكو لتحديد وضع عملياتها ونشاطها في روسيا وإعلان أي إجراء في هذا الصدد، خاصة بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركة المسؤولة عن بناء خط أنابيب “نورد ستريم 2”.

وتستعد الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي لإعلان المزيد من التفاصيل بشأن العقوبات الإضافية المتوقعة على موسكو بعد شنها هجومًا على جارتها.

ربما يعجبك أيضا