شركة استثمار تخفض تصنيف سهم آبل

أحمد السيد
متجر أبل

خفضت شركة الاستثمار “جيفريز” تصنيفها لسهم “أبل“، من “شراء” إلى “احتفاظ”، مشيرة إلى مخاوف بشأن التوقعات المبالغ فيها لهواتف آيفون الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وقال المحلل “إديسون لي”، إن أجهزة الهواتف الذكية ليست متقدمة بما يكفي لاستيعاب نوع الذكاء الاصطناعي عالي التقنية الذي يأمله محللو ومستهلكو آيفون.

تصنيف سهم آبل

“التوقعات القريبة الأجل لـ”iPhone 16” وحتى 17 مرتفعة للغاية”، وفقا لما كتبه لي في مذكرة للمستثمرين، بحسب ما نقلته “ياهوو فاينانس”، يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.

تسابقت شركات التكنولوجيا الكبرى لابتكار تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتأمين موطئ قدم لها في سوق يهيمن عليه الذكاء الاصطناعي، وحتى هذا الصيف، كانت وول ستريت قلقة بشأن ما إذا كانت “أبل” قادرة على اللحاق بمنافسيها مثل “جوجل”، و”مايكروسوفت”، والتي سارعت إلى إصدار روبوتات دردشة ورقائق ذكاء اصطناعي جديدة، بينما ظل الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، تيم كوك بعيدًا بشأن خطط الذكاء الاصطناعي لصانع آيفون.

والآن بعد أن بدأت Apple في تنفيذ رؤيتها للذكاء الاصطناعي مع الإصدار القادم من Apple Intelligence، فإن العقبة التالية لها، مثل منافسيها، تثبت أنها تستطيع تحقيق الدخل من خطط الذكاء الاصطناعي هذه، وانخفض سهم “أبل” بنسبة 2.3% أمس الاثنين.

ويوصي حوالي 65% من محللي وول ستريت الذين يغطون شركة أبل بشراء السهم ويتوقعون أن الأسهم سترتفع بنحو 9% إلى ما يقرب من 245 دولارًا على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، بينما يتوقع لي أن ينخفض ​​السهم بنحو 6% إلى 213 دولارًا.

ربما يعجبك أيضا