شركة تحويل أموال مغربية تدرس الطرح في البورصة

كاش بلس المغربية تدرس الإدراج في البورصة خلال السنوات الخمس المقبلة

أحمد السيد

تدرس شركة كاش بلس المغربية الإدراج في البورصة خلال السنوات الخمس المقبلة وتطوير عروض خدماتها بالبلاد ودخول السوق الأوروبية.

وقال نبيل عمار، رئيس مجلس إدارة الشركة المتخصصة في الخدمات المالية لاقتصاد الشرق، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، إن الإدراج في البورصة هو أحد الخيارات التي ندرسها، لكن هناك خيارات أخرى، ومن السابق لأوانه اتخاذ قرار نهائي.

طرح كاش بلس

تأسست “كاش بلس” عام 2004 وتعتبر اليوم أكبر شركة تحويل الأموال محلياً ودولياً وتغيير العملات ودفع الفواتير في المغرب عبر شبكة تضم 3600 فرع، 20% توجد في المناطق القروية، ولديها أكثر من مليون مستخدم لمحفظتها الإلكترونية.

تنتظر الشركة الحصول على موافقة مجلس المنافسة لبيع حصة أقلية مقابل 62 مليون دولار لمؤسسة التمويل الدولية التابع لمجموعة البنك الدولي، و”ميديترانيا كابيتال” (Mediterrania Capital)، وبنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي (FMO).

قال نبيل عمار إن “تركيز الشركة انصب خلال العقدين الماضيين على دعم الابتكار التكنولوجي وزيادة الشمول المالي في المغرب، ونطمح عبر الاستثمار الجديد لتطوير عروضنا للتحويلات المالية ومختلف حلول الدفع الحديثة في المغرب وأوروبا”.

ستساهم مؤسسة التمويل الدولية بمبلغ 10 ملايين يورو في اقتناء حصة من الشركة المغربية، و30 مليون يورو من صندوق “ميديتيرانيا كابيتال”، و17 مليون يورو من البنك الهولندي.

ربما يعجبك أيضا