«ثروة» المصرية تحصل على الموافقة على إصدار صكوك بـ102 مليون دولار

سارة هشام

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، على إصدار صكوك مضاربة بقيمة 2 مليار جنيه (102 مليون دولار) لمدة 84 شهر تبدأ من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الصكوك، لصالح شركة ثروة للتصكيك، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة.

توجه الشركة حصيلة الإصدار لتمويل شراء سيارات مملوكة لعملائها وعملاء شركاتها التابعة والشقيقة التي تزاول النشاط ذاته، ليصل إجمالي الصكوك المصدرة خلال العام الجاري مبلغ 5.251 مليار جنيه (257 مليون دولار).

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد، إن الهيئة تحرص على إصدار كل ما يلزم من قرارات وإجراءات لتطوير وتنمية الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية مع الحفاظ على استقرارها، وتعزيز شفافية الأنشطة التي تمارس فيها.

ويتوافق الإصدار الأخير للصكوك مع أحكام الشريعة الإسلامية ويتكامل مع جهود الهيئة لتطوير وتنمية سوق رأس المال عبر إتاحة حلول ومنتجات تمويلية متنوعة تلبي احتياجات الكيانات الاقتصادية المختلفة، وفقًا لرئيس هيئة الرقابة المالية.

وبلغ إجمالي إصدارات السندات والصكوك الحاصلة على موافقة الهيئة منذ بداية العام الحالي نحو 16.410 مليار جنيه (823 مليون دولار)، وهو ما يؤكد أهمية الاستمرار في تطوير وتحسين جميع الإجراءات المرتبطة بعمليات طرح وإدراج الصكوك وجميع أدوات الدين داخل السوق.

ربما يعجبك أيضا