شركة سعودية تستعين بأخرى بريطانية لاستخراج النيكل والمعادن

أحمد السيد
إنفوجراف| ارتفاع الذهب يقفز بأرباح أماك السعودية للتعدين

وقعت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) السعودية، خطاب نوايا مع شركة باور ميتال ريسورسز وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في لندن.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، إن خطاب النوايا هذا يهدف إلى إبرام اتفاقية مشروع مشترك لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة بموجب رخصة استكشاف موقع قطن المملوكة لشركة أماك الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

شركة لاستخراج خام النيكل والمعادن

أوضحت الشركة أنه في إطار اتفاقية تأسيس الشركة المشتركة لاحقاً، ستكون نسبة التملك لكل طرف بواقع 51% لصالح شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك)،و 49% لصالح شركة باور ميتال ريسورسز.

تحصل شركة باور ميتال ريسورسز على 49% من الشركة المشتركة مستقبلاً بشرط إنفاقها مبلغ متفق عليه مسبقاً على عمليات إستكشاف موقع قطن خلال عامين.

وذكرت أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة هو الاستفادة من خبرات شركة باور ميتال ريسورسز في مجال استكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة بالإضافة إلى المعالجة والتسويق والبيع ، بموقع رخصة كشف قطن المملوكة لشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك).

إتاحة الفرصة لشركة المصانع الكبرى للتعدين

من الأهداف الأخرى لإنشاء هذه الشركة هو إتاحة الفرصة لشركة المصانع الكبرى للتعدين لتركيز أنشطتها الرئيسية على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع إستغلال معادن الأساس مثل النحاس والزنك والمعادن الثمينة مثل الذهب والفضّة في المملكة العربية السعودية.

ويسري مفعول خطاب النويا هذا لمدة 3 أشهر (قابلة للتمديد) لحين الإنتهاء من صياغة شروط الإتفاقية الملزمة يتفق عليها الأطراف، وينتهي مفعول خطاب النوايا تلقائيًا عند إبرام الإتفاقية، أو عند انتهاء فترة 3 أشهر -أو أي تمديد لها-.

وذكرت أن خطاب النوايا لا يترتب عليه أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الأخر، وإن ما ينتج عنه من اتفاقات سيتم صياغته لاحقاً بإتفاقيات وعقود تفصيلية.

ربما يعجبك أيضا