شعبة الأجهزة الطبية المصرية تبحث فرص التصدير إلى أمريكا اللاتينية

أحمد السيد
شعبة الأجهزة الطبية المصرية تبحث فرص التصدير إلى أمريكا اللاتينية

عقدت شعبة الأجهزة الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية اجتماعًا، اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية

وبحث رئيس شعبة الأجهزة الطبية المصرية، الدكتور محمد سعيد، والمدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، الدكتور مايكل جمال، أوجه التعاون المشترك، وفرص نفاذ المنتجات المصرية إلى دول أمريكا اللاتينية والسوق البرازيلية خاصة.

تسجيل المنتجات المصرية لدخول السوق البرازيلية

وفق بيان، رحب سعيد بممثلي الغرفة التجارية العربية البرازيلية وطرح عددًا من التساؤلات بشأن آلية عمل بروتوكول تعاون في تقديم خدمات الغرفة للشعبة، وكذلك وجود ترجمة دقيقة طبيًّا وعلميًّا مع العملاء، وكذلك تحديد الخدمات المقدمة من الغرفة لأعضاء الشعبة وكيفية التغلب على صعوبة تسجيل المنتجات المصرية لدخول السوق البرازيلية.

وطرح المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية الدور الذي تلعبه الغرفة لخدمة نمو الصادرات المصرية للسوق البرازيلية، وأجاب على التساؤلات المطروحة، وكذلك الخدمات المقدمة من الغرفة وكيفية توفير البيانات والمعلومات حسب تطبيق نظام سرية البيانات المعتمدة هناك.

اقرأ أيضًا| بفائدة منخفضة.. مصر تتيح قروضًا بضمان المرتب للعاملين بالخارج

مميزات تنافسية للمنتجات المصرية

شدد الدكتور مايكل جمال على أن الغرفة التجارية العربية البرازيلية تهدف الى مساعدة القطاعات الصناعية المختلفة للتصدير إلى البرازيل وكذلك إمكانية تسجيلها في المعارض هناك بسعر مناسب، والدفع بالجنيه المصري وليس بالدولار.

وأشار عضو شعبة الأجهزة الطبية، عمر عبده، إلى وجود مميزات تنافسية قوية للمنتجات المصرية في البرازيل، ومنها أن تكلفة الشحن للمنتجات من مصر أقل 30% من الصادرات الصينية للبرازيل.

وكشف عن أن المنافسين للمنتجات المصرية في هذا القطاع بقدر كبير في البرازيل سنجد الصين والهند والبراجواي، خاصة في منتجات السرنجات.

و طرح عدد من أعضاء الشعبة العديد من النقاط بشأن آلية تصدير منتجاتهم، ومدى الطلب عليها هناك، وكيفية التسجيل، وجرى الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات.

ربما يعجبك أيضا