شقيقة سيلين ديون تكشف عن حقيقة وضعها الصحي 

شيرين صبحي

كشفت شقيقة المغنية سيلين ديون، عن الوضع الصحي لشقيقتها بعد تشخيصها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وقالت كلوديت ديون، في مقابلة لها مع Le Journal de Montreal، إن سيلين (55 عامًا)، يجري رعايتها بواسطة شقيقتهما ليندا التي تعمل مع الباحثين المتخصصين لمحاولة علاج النجمة.

وأوضحت كلوديت أن الباحثين لم يتمكنوا من إيجاد العلاج المناسب حتى الآن، إلا أنهم يأملون ذلك وعلى ثقة بأنّ المغنية ستجد مخرجًا لإعادة تأهيل نفسها بما يساعدها على مزاولة نشاطها الفني على خشبات المسارح.

اقرأ أيضًا: ما هي متلازمة الشخص المتيبس التي أصابت سيلين ديون ؟

وأضافت أنه كان على شقيقتها الاستراحة من الإرهاق الذي لازمها خلال جولاتها الغنائية، قائلة: “القلب والجسد يرسلان إشارات في لحظات ما، ومن الواجب الإصغاء إليهما”.

وأعلنت سيلين ديون نهاية عام 2022 عن إلغاء 8 من حفلاتها التي كانت ستقدمها في صيف 2023، إضافةً إلى تأجيل جولتها الغنائية لعام 2023 حتى عام 2024.

ونشرت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي انستجرام فيديو أوضحت من خلاله أنها عانت في الفترة الماضية من تشنجات عضلية حادة، تسببت بمنعها من الحركة والوقوف، وحتى الغناء.

وتبين أنها مصابة بمتلازمة “الشخص المتيبس” التي تُعَد اضطرابًا عصبيًّا نادرًا جدًا. وهذه المتلازمة تجعل المريض يشعر بتيبس في عضلات الجذع مع انقباضات وتشنجات عضلية تسبب ألمًا مزمنًا، وتمنعه من التحرك، كما تتسبب في انحناء الظهر.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

ربما يعجبك أيضا