وزير الخارجية المصري يشيد بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

راوية عزام
شكري يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي بالشرق الأوسط

أشاد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس 30 مارس 2023، بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي في جميع مجالات التعاون.

وجاء ذلك خلال استقبال الوزير المصري سفراء الاتحاد الأوروبي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومسؤولي ملفات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجهاز الخدمة الخارجي للاتحاد الأوروبي، في إطار وجودهم بالقاهرة لعقد مؤتمرهم السنوي، وفق ما أرودته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبوزيد، بأن اللقاء جاء في إطار حرص وزير الخارجية على التشاور مع الشركاء الأوروبيين، بشأن مختلف قضايا المنطقة، واستعراض رؤية مصر تجاهها.

وأضاف أن اللقاء تناول سبل دفع وتطوير أوجه العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، سواء من خلال الأطر الثنائية أو التنسيق والتعاون القائمين بين مصر والتجمعات الأوروبية المختلفة، مثل الاتحاد من أجل المتوسط، ومؤسسة (آنا ليند) للحوار بين الثقافات.

وأشار السفير أحمد أبوزيد إلى مناقشة تطورات التعاون في عدد من مجالات التعاون والأنشطة القائمة في مجال التجارة والاستثمار، وأمن الطاقة، والأمن الغذائي، والتغير المناخي والتحول الأخضر، ومكافحة الإرهاب، والتعليم والبحث العلمي، والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن اللقاء تناول أوجه التعاون في مجال الأمن البحري، والأمن السيبراني، إضافة إلى أولويات التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

ربما يعجبك أيضا