«شل مصر» تخطط لحفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز

محمود عبدالله
لقاء وزير البترول والثروة المعدنية المصري مع شركة شل مصر

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري اجتماعاً موسعاً مع داليا الجابري رئيسة شركة شل مصر، تم خلاله تقديم عرض توضيحي شارح لمناطق امتياز الشركة بمصر بالبحر المتوسط وخططها الجارية والمستهدفة لحفر آبار جديدة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي بتلك المناطق وتنمية الاكتشافات الغازية الجديدة للشركة، وإجراء أعمال الاستكشاف للوصول لاكتشافات جديدة، وكذا أنشطتها في مجال تسويق الزيوت، وخفض الكربون والتنمية المجتمعية، ومشروع المصرية للغاز الطبيعي المسال.

وأكدت التزامها وتعاونها مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس. وأكدت “الجابري” حرص “شل” على تنمية أعمالها بمصر في ظل ما تحظى به من دعم وتعاون، لافتة إلى أن العلاقات الوثيقة والعمل المثمر والتعاون والتطوير المستمر على مدى 110 عاماً مع مصر رسالة أساسية تؤمن بها شل، وفق بيان، اليوم الخمبس 22 أغسطس 2024.

منطقة غرب الدلتا

شهد العرض التوضيحى مناقشة من الوزير حول التقدم المحقق فى مناطق امتيازها مثل منطقة غرب الدلتا العميق WDDM بمرحلتيها العاشرة والحادية عشر لإنتاج الغاز الطبيعي، ومنطقة شمال شرق العامرية بالبحر المتوسط لتنمية كشف غرب مينا الجديد ووضعه على الإنتاج، ومشروع حقل هارمتان العميق كشريك مع بريتش بتروليوم المشغل الرئيسي وأعمال الاستكشاف في المناطق الجديدة.

وأشار إلى دعم الوزارة الكامل لهم في مواجهة أى تحديات قد تطرأ، وأثنى على الجهد المبذول وحرص شل على شراكتها مع مصر وتنميتها باستمرار ومشاركتها في برامج المسئولية المجتمعية وتنمية المجتمعات المحيطة، والتزامها الصارم المتعارف عليه عنها فيما يخص تطبيق كافة إجراءات وقواعد السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

وأكد أن الحكومة عازمة بقوة على القضاء على التحديات التى قد تعيق العمل وزيادة الإنتاج وسيتم الإعلان قريباً عن خطة محددة الإجراءات في هذا الشأن، وأنها مستمرة فى التأكيد على العمل سوياً وتحقيق صالح الوطن والشركاء بما يدعم استمرار مسيرة العمل وتحقيق قصص نجاح تضاف للصناعة البترولية والاقتصاد الوطني.

ربما يعجبك أيضا