شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في غزة

5 شهداء و8 إصابات بقصف إسرائيلي بمنطقة الدرج وسط مدينة غزة

أسماء حمدي
غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024‏، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال مسعفون، إنهم انتشلوا 5 شهداء و8 إصابات، إثر قصف الاحتلال شقة سكنية في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وقد عرف من بين الشهداء: أبو بشار عبدالواحد وزوجته وابنه بشار، وابنته البالغة من العمر 13 عاما.

غارة بمُسيرة إسرائيلية ‏

استشهد شخص وأصيب آخرون، في غارة شنتها مُسيرة إسرائيلية على أشخاص قرب مدخل قرية الزوايدة، وسط القطاع، وقد تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

كما انتشل مسعفون جثمان الشهيد الشاب حاتم حسونة قويدر عقب تعرضه لإطلاق نار من طائرة “كواد كابتر” بالقرب من مسجد الدعوة شرق مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقله إلى مستشفى العودة في المخيم.

قصف مدفعي

انتشل المسعفون جثمان شهيد جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في أرض المفتي شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية المتمركزة في منطقة مفترق الشهداء النار صوب منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على المناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

آلاف الشهداء

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة بلوك 9 بمخيم البريج وسط القطاع، وشنت غارتين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وأطلقت قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية من مدينة غزة، فيما نسف جيش مبان سكنية في بلدة القرارة شمال شرق قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40.005 فلسطيني وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا