شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمدرسة «الأونروا» في غزة

قصف إسرائيلي يستهدف مخيم الشاطئ وخان يونس ودير البلح

أسماء حمدي
غزة

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

جاء ذلك، بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبها في مدرسة تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

قصف إسرائيلي

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 15 آخرين، بينهم إصابات بجروح حرجة، بعد أن قصف طيران الاحتلال غرفة داخل مدرسة أسماء “ج” التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة، مشيرا إلى أن الشهداء هم: سعد الله أبو العمرين، وأكرم عقيلان، وخالد شحادة.

كما استشهد 10 أشخاص وأصيب آخرون في غارة شنها طيران الاحتلال على منزل لعائلة طبش في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

مجزرة النصيرات

استشهد مواطنان في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة الجعفراوي شرق دير البلح وسط غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة، فجر أمس الخميس، بقصفها مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التابعة للأونروا في مخيم 2 بالنصيرات، والتي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 40 مواطنا وإصابة آخرين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36654 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 83309 جرحى، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

ربما يعجبك أيضا