شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي متواصل على عدة مناطق بغزة

5 شهداء بقصف إسرائيلي على جباليا شمال غزة

أسماء حمدي
غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الجرن شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن 5 شهداء ارتقوا وأصيب آخرون نتيجة قصف منزل في منطقة الجرن في جباليا، ونقلوا إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

إطلاق نار

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وسط تحليق مكثف في سماء المنطقة.

وفي وسط القطاع، استهدف طيران الاحتلال الحربي مخيم البريج، كما أطلقت آلياته النار على شمال المخيم، ومنطقة وادي غزة وشمال شرق مخيم النصيرات، فيما أطلق الاحتلال طائرات مسيرة “كواد كابتر” في مناطق متفرقة من مخيم النصيرات وسط إصدارها لأصوات صراخ وبكاء.

قصف مدفعي

في مدينة خان يونس، نسف الاحتلال مبان سكنية في بلدة القرارة شمال شرق المدينة، وأطلقت آلياته النار بكثافة اتجاه المنازل في بلدة بني سهيلا، وسط قصف مدفعي، إضافة إلى غارة استهدفت منزلا في منطقة السطر، كما تعرضت المنطقة الشرقية من مدينة حمد لقصف صاروخي من قبل طيران الاحتلال الحربي.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، قال إن 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس خلال يوم الاثنين فقط، بعد إصدار الاحتلال أوامر للمواطنين في الأحياء الشرقية من المدينة بالإخلاء الفوري، والتوجه نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي غربي المدينة.

غارات على رفح

في رفح، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية غارة على المنطقة الشمالية من المدينة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39090 فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90147 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا