شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على غزة ورفح

انتشال جثامين 5 شهداء وسط مدينة غزةإثر قصف إسرائيلي

أسماء حمدي
غزة

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لشقتين سكنيتين وسط مدينة غزة.

وتمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشال جثامين 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طيران الاحتلال لشقتين سكنيتين لعائلتي “مشتهى” و”أبو العطا”، خلف مدرسة دير اللاتين في منطقة غزة القديمة وسط مدينة غزة.

قصف إسرائيلي

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة “صلاح” في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 10 أشخاص على الأقل وإصابة 17 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي “المعمداني، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وفي وقت لاحق، استشهد 2 في قصف للاحتلال استهدف تجمعا للمواطنين في حي الزيتون، وأصيب آخرين في غارة شنها طيران الاحتلال قرب وادي غزة وسط القطاع.

استهداف خيام النازحين

في رفح جنوب القطاع، استشهد 2 وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة خربة العدس شمال المدينة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

كما استشهد 12 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون في قصف مدفعية الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح.

إصابات خطيرة

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الشريف شرق النصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة، حيث وصفت إصابة الطفلة الرضيعة تولين الشريف (6 أشهر) بالخطيرة.

ربما يعجبك أيضا