شهيد برصاص الاحتلال في أم صفا شمال رام الله

حسام أحمد

استشهد شاب فلسطيني، اليوم الجمعة 7 يوليو 2023، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية أم صفا شمال رام الله المجاورة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشاب عبد الجواد حمدان صالح (24 عامًا) من قرية عارورة، أصيب بجروح حرجة جدًا في الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى الاستشاري، قبل أن يعلن عن استشهاده، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 

قال عضو مجلس قروي أم صفا، محمد بحر، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب، خلال وجوده في المنطقة الشمالية من القرية المعروفة باسم “الراس”.

وشهدت أم صفا، منذ ساعات الظهيرة، انتشارًا كثيفًا لقوات الاحتلال، بالتزامن مع صلاة الجمعة، التي أداها أهالي القرية في ساحة المجلس القروي، تمهيدًا للانطلاق مسيرة احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية، قرب المدخل الجنوبي للبلدة.

توتر في أم صفا الفلسطينية

أوضح بحر لـ”وفا”، أن جيش الاحتلال أغلق جميع مداخل أم صفا، ونشر جنوده فوق العديد من المباني وأسطح العمارات العالية، وبعد انتهاء الصلاة، توجه المشاركون إلى موقع البؤرة الرعوية، التي أقامها مستوطنون في 22 يونيو الماضي، وأحضروا لها عشرات الأبقار.

اقرأ أيضًا|صور| اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله

وأضاف أن المستوطنين حاولوا الاعتداء على مواطني القرية برشقهم بالحجارة وضربهم بالعصي، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في يده.

وتشهد أم صفا، منذ أسابيع، هجومًا متواصلًا من المستوطنين، الذين أحرقوا منازل ومركبات المواطنين، وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.

ربما يعجبك أيضا