المستشار الألماني يبحث تقاسم تكاليف رعاية اللاجئين الأوكرانيين

حسام أحمد

وكالات

بدأ المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الخميس 7 إبريل 2022، مشاورات مع رؤساء حكومات الولايات حول تداعيات الحرب في أوكرانيا.

وتتركز المشاورات حول كيفية تقاسم تكاليف رعاية لاجئ الحرب الأوكرانية بالإضافة إلى كيفية تنظيم تسجيل، وتوزيع اللاجئين القادمين على الولايات والبلديات بأفضل طريقة.

وكان العديد من حكام الولايات الألمانية طالبوا الحكومة الاتحادية قبل المشاورات، التي شارك غالبيتهم فيها عبر الفيديو، بتقديم تعهدات محددة وملزمة. وسبق المشاورات وجود العديد من الأسئلة العالقة والاختلافات.

وأيضًا كانت الحكومة الاتحادية والولايات اتفقت في المؤتمر الذي انعقد في 17 إبريل الحالي على التعامل مع قضية إيواء لاجئي الحرب الأوكرانية باعتبارها واجبًا مشتركًا، على أن تتولى مجموعة عمل إعداد قرار بخصوص قضية التكاليف، والبت في ما إذا كان اللاجئون الأوكرانيون سيحصلون على إعانات بموجب قانون إعانات طالبي اللجوء أم بموجب التأمين الأساسي للمعيشة.

وفي أعقاب المشاورات، سيتولى شولتس ورئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا ورئيس مؤتمر الولايات، هندريك فوست، وعمدة برلين، فرانتسيسكا جيفي، نائبة رئيس المؤتمر، إطلاع الرأي العام على نتائج المشاورات.

ربما يعجبك أيضا