شيانتيك تبدأ مسيرة البحث عن الذهب الأولمبي بفوز على بيجو

حسام الدين صالح
إيجا شيانتيك - تنس

استهلت البولندية “إيجا شيانتيك” سعيها للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات التنس بالأولمبياد الصيفي في باريس بالفوز 6-2 و7-5 على الرومانية المقاتلة إيرينا-كاميليا بيجو في الدور الأول لفردي السيدات اليوم السبت 27 يوليو 2024.

وبعد 50 يومًا من فوزها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة عادت شيانتيك (23 عاما) إلى ملاعب رولان جاروس الرملية في العاصمة الفرنسية وأظهرت جدارتها بالترشيح للفوز باللقب الأولمبي.

وتعطل اليوم الافتتاحي لمنافسات التنس بسبب هطول أمطار غزيرة وأصيب آلاف المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر للملعبين الرئيسيين بالإحباط بعد اصطفافهم للدخول.

وقال المنظمون إن اللعب لن يبدأ قبل الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي على الملاعب المكشوفة.

لكن المنافسات بدأت في الوقت المحدد تحت السقف المغطى في ملعب فيليب شاترييه وفي ملعب سوزان لينجلن حيث تغلبت الإيطالية جاسمين باوليني المصنفة الرابعة والحاصلة على المركز الثاني في فرنسا المفتوحة على الرومانية آنا بوجدان 7-5 و6-3.

ويلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في منافسات الرجال والساعي للفوز بأول ذهبية أولمبية في مسيرته مع الأسترالي ماثيو إيبدن في وقت لاحق بينما يواجه الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثاني اللاعب اللبناني هادي حبيب.

وتُلقب المصنفة الأولى شيانتيك بملكة الملاعب الرميلة وهي المرشحة الأوفر حظا للفوز بالميدالية الذهبية.

لكن بيجو أجبرتها على بذل جهد كبير خاصة في المجموعة الثانية التي تأخرت فيها 5-3.

لكنها انتفضت وفازت بأربعة أشواط متتالية وأنهت المباراة لصالحها بعد ارتكاب بيجو خطأ مزدوجا.

 

ربما يعجبك أيضا