شيانتيك تواجه ساكاري في نهائي إنديان ويلز للتنس

حسام الدين صالح
إيجا شيانتيك - تنس

قدمت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى أداء هائلا وفازت على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-2 و6-1 لتتأهل للمباراة النهائية في بطولة إنديان ويلز للتنس بولاية كاليفورنيا الليلة الماضية وتقترب خطوة من الفوز بثاني لقب في العام الحالي.

وستلتقي شيانتيك (22 عامًا) في المباراة النهائية مع اليونانية ماريا ساكاري في إعادة لمواجهتهما في نهائي البطولة في 2022.

وضمنت ساكاري المصنفة التاسعة في البطولة المنافسة على اللقب بعد صمودها في مواجهة المصنفة الثالثة الأمريكية كوكو جوف بطلة أمريكا المفتوحة والفوز عليها 6-4 و6-7 و6-2 في مباراة قبل النهائي الثانية التي توقفت بسبب الأمطار واستمرت ساعتين و41 دقيقة.

وحاولت جوف التفوق والتقدم مبكرا لكن ساكاري لم تترك لها الفرصة وكسرت إرسالها في الشوط التاسع قبل الفوز بالمجموعة الأولى بسهولة بعد توقف قصير بسبب المطر.

وتوقفت المباراة لوقت أطول بسبب الأمطار في بداية المجموعة الثانية بينما استمر تفوق ساكاري بعد أن كسرت إرسال منافستها مرتين.

لكن جوف (20 عاما) لم تستسلم واستعادت إيقاعها لتنقذ ثلاث نقاط لحسم المباراة وتتعادل اللاعبتان 5-5 قبل أن تحسم جوف المجموعة لصالحها وتفرض مجموعة فاصلة للحسم.

وفي المجموعة الفاصلة استجمعت ساكاري قواها وحققت تقدما واضحا مكنها من الانتصار وضمان الاستمرار.

وقالت ساكاري بعد الفوز “لا أريد التقليل من احترام كوكو لكن كان من الرائع أن تكون المباراة انتهت قبل ساعة من الآن.”

وأضافت: “سعيدة بهذا الفوز رغم أنه تحقق بعد ثلاث مجموعات. كنت أفكر في النهاية في المجموعة الثانية لكن الأمور تغيرت بعد ذلك. لكنه كان فوزا رائعا. كوكو منافسة هائلة. إنها رائعة. تقاتل على كل نقطة. وأنا سعيدة جدا لصعودي للدور النهائي هنا مرة أخرى.”

ربما يعجبك أيضا