شيانتيك تواجه سبالينكا بنهائي إيطاليا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح
إيجا شيانتيك - تنس

بسهولة وللمرة الثالثة تأهلت إيجا شيانتيك المصنفة الأولى على العالم إلى المباراة النهائية في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلبت الليلة الماضية 6-4 و6-3 على الأمريكية كوكو جوف في المباراة الأولى بقبل النهائي.

ونجت جوف من كسر مبكر لإرسالها في الشوط الأول، ثم كسرت إرسال شيانتيك في الثاني لتتقدم 2-صفر.

اللاعبة البولندية ردت بقوة ثم كسرت إرسال بطلة أمريكا المفتوحة لتعادل النتيجة 4-4، قبل أن تفوز بالمجموعة الأولى 6-4 بفضل ضربة خلفية متقنة.

وفازت كل لاعبة بشوط إرسالها في المجموعة الثانية حتى كسرت شيانتيك إرسال جوف (20 عاما) لتتقدم 3-2، قبل أن تحجز مكانها في النهائي الذي ستحاول فيه تحقيق اللقب الثالث في إيطاليا المفتوحة خلال أربع سنوات.

وبعد فوزها 11 مرة على التوالي على الأراضي الرملية، فإن شيانتيك قد تصبح ثالث لاعبة في التاريخ تجمع بين لقبي بطولتي مدريد وروما في العام نفسه بعد دينارا سافينا في 2009 وسيرينا وليامز في 2013.

وستلتقي شيانتيك في مباراة اللقب في روما غدا السبت مع لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة الثانية على العالم والتي تأهلت للمنافسة على اللقب بعدما فازت على الأمريكية دانييل كولينز في مباراة قبل النهائي الثانية 7-5 و6-2.

وتقدمت سبالينكا 4-1 في المجموعة الأولى بعد كسر إرسال كولينز التي نجحت في معادلة النتيجة من خلال كسر مماثل للإرسال قبل ان تحسم سبالينكا المجموعة ثم تفوز بالمجموعة الثانية والمباراة دون مواجهة أي نقطة لكسر الإرسال.

وستكون هذه خامس مواجهة بين شيانتيك وسبالينكا في مباراة نهائية. وجاءت جميع هذه المواجهات على الملاعب الرملية.

والتقت اللاعبتان في نهائي بطولة مدريد في وقت سابق من الشهر الجاري بينما فازت شيانتيك.

وعن المواجهة المقبلة قالت سبالينكا “أنا حقا أحب معاركنا الصعبة. دائما تكون المنافسة قوية في هذه المباريات. أستمتع دوما باللعب في مواجهتها ونأمل أن نقدم أفضل أداء وأن يستمتع الجمهور بمشاهدتنا نلعب. وأتمنى الفوز باللقب هذه المرة مع دعمكم.”

ربما يعجبك أيضا