نمو صادرات الصناعات الهندسية المصرية 10% خلال 11 شهرًا من العام الحالي

سارة هشام
قناة السويس

ارتفعت صادرات قطاع الصناعات الهندسية المصرية 10% خلال 11 شهرًا من العام الحالي، لتسجل 3.321 مليار دولار مقابل 3 مليارات دولار لنفس الفترة عام 2021.

وقد ورد هذا وفقًا لبيان صادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، وأبرز القطاعات التي ارتفعت صادراتها خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022 هي الكابلات.

أبرز الصادرات المرتفعة

ارتفعت صادرات الكابلات 33%، وكذلك ارتفعت كونات السيارات 15%، والأجهزة المنزلية سجلت زيادة 5% والآلات والمعدات حققت 128%.

وأشار تقرير المجلس التصديري إلي أن الصناعات الكهربائية والإلكترونية حققت زيادة 2%، في حين حققت صادرات وسائل النقل زيادة 14%، وسجل تشكيل المعادن قفزة ملحوظة بـ96%، وحققت صادرات الطلمبات والمراجل و المحركات زيادة 91%.

الأسواق الأوروبية مستفيدة من الصادرات الهندسية

عن أهم الدول التى جرى التصدير لها خلال الـ11 شهرًا الماضية هي (المملكة المتحدة – فرنسا – ألمانيا- التشيك– إسبانيا – إيطاليا – مالطا – هولندا -السعودية – الإمارات – الكويت – الأردن – لبنان – عمان- الجزائر- المغرب- ليبيا – كينيا – غانا- كوت ديفوار) – وأسواق أخرى.

ومن جانبه شدد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية،رشريف الصياد، على أن المجلس يسعى لفتح أسواق تصديرية جديدة، خاصة في إفريقيا، من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلي مئة مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وشدد على تركيز المجلس على السوق الإفريقية، خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة، خاصة أن السوق الإفريقي واعدة جدًّا بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، ما يدعم خطط الحكومة المصرية للوجود بقوة في الأسواق الإفريقية.

 

ربما يعجبك أيضا