صادرات كوريا الجنوبية تواصل الانتعاش بقيادة أشباه الموصلات

أحمد السيد

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية الشهر الماضي، في إشارة إلى أن الاقتصاد قادر على الحفاظ على زخمه بعد تحقيق نمو أسرع من المتوقع في الربع الماضي.

ارتفعت الشحنات، المعدلة وفقًا لاختلافات أيام العمل، بنسبة 11.3% عن العام السابق، بحسب البيانات الصادرة اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 عن مكتب الجمارك نقلتها بلومبرج.

صادرات كوريا الجنوبية

بدون التعديل، ارتفعت الصادرات الرئيسية بنسبة 13.8%، بينما زاد إجمالي الواردات بنسبة 5.4%. وبلغ الفائض التجاري 1.5 مليار دولار.

تعد كوريا الجنوبية لاعباً رئيسياً في التجارة الدولية، وبدأ الطلب على سلعها في التعافي منذ أواخر العام الماضي. ونما اقتصاد البلاد بنسبة 1.3% في الربع الأول، وهي وتيرة أسرع من التقديرات الأكثر تفاؤلاً، حيث قادت الصادرات الزخم.

عادت مبيعات أشباه الموصلات إلى الارتفاع حتى مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط، وبقاء أسعار الفائدة العالمية مرتفعة، مما يضغط على الاستهلاك. أعلنت شركات كبرى، بما في ذلك “إس كيه هاينكس” (SK Hynix Inc)، و”سامسونغ إلكترونيكس”، عن أرباح أفضل من المتوقع مع انتعاش الطلب على رقائق الذاكرة التي تشغل الإلكترونيات الحديثة والذكاء الاصطناعي بعد الركود الذي شهده العام الماضي.

 

ربما يعجبك أيضا