صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية تتخطى 6 مليارات دولار

أحمد السيد
صادرات كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات رسمية، أن صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع ارتفعت بنسبة 5.2% على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

وبلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى “كي-فود بلس” 6.21 مليارات دولار أمريكي، مقارنة بـ 5.9 مليارات دولار أمريكي المسجلة في العام السابق، وفقًا لوزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، نقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، اليوم الأحد 7 يوليو 2024.

صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية

يشمل هذا القطاع مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية والمواد ذات الصلة، من السلع الطازجة والمصنعة إلى المعدات والحلول الزراعية، وبحسب المنتج، قفزت صادرات المكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3% لتصل إلى 590.2 مليون دولار، مع ارتفاع صادرات منتجات الأرز المصنعة بنسبة 41.4% لتصل إلى 136.9 مليون دولار، حسبما أظهرت البيانات.

وأرجعت الوزارة النمو في صادرات المكرونة سريعة التحضير إلى انتشار محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الذي يعرض تحديات تناول المنتجات الحارة، بالإضافة إلى إنتاج المصدرين لمنتجات مخصصة.

وقالت الوزارة إن منتجات الأرز الكورية الجنوبية ازدادت شعبيتها أيضًا، حيث جذبت منتجات “كيمباب” المجمدة، وهي لفائف أرز بالأعشاب البحرية المجففة، اهتمامًا كبيرًا في السوق الأمريكية كخيار غذائي صحي وخال من الجلوتين، حسبما ذكرت الوزارة.

ربما يعجبك أيضا