«صافولا» السعودية تدرس بيع حصة في شركة المراعي

ولاء السيد
شركة المراعي

قالت مصادر مطلعة إن أكبر مستثمر في شركة المراعي، يستكشف خيارات لحيازته البالغة قيمتها 5.4 مليار دولار.

ونقلت وكالة بلومبرج، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، عن المصادر قولها، إن مجموعة صافولا السعودية تعمل مع بنك الاستثمار الأمريكي مويليس وشركاه، للبحث عن مشترين محتملين لجزء أو كل حصتها البالغة 35%، أو 345.2 مليون سهم في المراعي.

وأضافت الوكالة أن هذه الصفقة قد تكون واحدة من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة، إذ أن المراعي تعد أكبر شركات الألبان في الشرق الأوسط.

يشار إلى أن أسهم صافولا قفزت 10% تقريبًا، وهي الأكبر منذ مارس 2020، إلا أن سهم المراعي انخفض أكثر من 2% إلى أدنى مستوى منذ يونيو الماضي، وأوضحت المصادر أن المحادثات لا تزال في مرحلة مبكرة مشيرة إلى أن  “صافولا” قد تقرر عدم البيع.

يشار إلى أن قيمة حصة صافولا في شركة المراعي تقدر بنحو 5.4 مليار دولار، بحسب تداولات يوم الاثنين، وتبلغ القيمة السوقية لشركة صافولا حوالي 5 مليارات دولار، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة 16% في المراعي عبر شركة تابعة، وفق ما أفادته به “العربية”.

وفي عام 2017، باعت صافولا 2% في شركة المراعي كجزء من “إعادة تخصيص رأس المال”، وفي العام الماضي باعت حصة في مدينة المعرفة الاقتصادية وفي وحدتها المغربية.

ربما يعجبك أيضا