«صافولا» ترفع رأسمالها بقيمة 6 مليارات جنيه عبر أسهم حقوق الأولوية

«صافولا» تسعى لسداد ديونها وتوزع أرباحا على المساهمين 

مصطفى خلف الله

أعلنت مجموعة صافولا عن توصية مجلس إدارتها بزيادة رأسمالها بقيمة 6 مليارات ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وبحسب موقع العربية، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، فإن زيادة رأس المال سيمكن الشركة من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها.

وقالت “صافولا” في بيان على “تداول السعودية”،، إنها تعتزم توزيع كامل حصتها البالغة 34.52% من أسهمها في شركة المراعي، على مساهمي “صافولا” بهدف تعظيم القيمة الاستثمارية لهم، وذلك بعد إتمام عملية طرح حقوق الأولية.

وأوضحت أن عملية إصدار حقوق الأولوية ستمكن “صافولا” من تعزيز مركزها المالي ودعم محفظتها الاستثمارية المستقبلية مع سداد ديونها وتمكينها من توزيع أسهمها في شركة “المراعي” على مساهمي “صافولا”.

وستكون أحقية حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، وسيتم الإعلان عن تاريخ انعقادها بعد أخذ موافقة الجهات النظامية.

وتخضع توصية مجلس الإدارة لموافقة الجهات النظامية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية لمساهمي مجموعة صافولا.

ويهدف توزيع أسهم “صافولا” في شركة المراعي إلى تعظيم القيمة الاستثمارية لمساهمي صافولا الذين سيستفيدون من خلال ملكيتهم المباشرة من فرص النمو وتوزيعات الأرباح المستقبلية لإحدى أكبر شركات الأغذية في المنطقة.

وبحسب “صافولا” فإن استثمارها في شركة المراعي من أنجح استثماراتها حتى تاريخه.

ربما يعجبك أيضا