صالح يشيد بعمق وتطور العلاقات العراقية السعودية

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أشاد الرئيس العراقي برهم صالح، بعمق وتطور العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وذلك خلال استقباله للوفد السعودي الذي وصل، صباح اليوم الإثنين، إلى بغداد في زيارة رسمية.

وقال مكتب رئيس الجمهورية – في بيان نشرته “السومرية نيوز”- إن رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

وأضاف: في مستهل اللقاء نقل الوزير القصبي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى رئيس الجمهورية، فيما حمّل صالح الوزير القصبي، تحياته وتقديره للملك سلمان وولي العهد، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

وأكد صالح – بحسب البيان- أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين وتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل بالاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتبادل التجاري، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون والتنسيق المشترك وبما يحقق مصالح شعبي البلدين.

وأشاد بعمق وتطور العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وحرص البلدين على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق، وتجسير العلاقة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، أكد الوزير القصبي التزام المملكة بدعم استقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في جميع المجالات، والتعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

ربما يعجبك أيضا