«صحة أبوظبي» تطلق أكبر بنك حيوي هجين لتخزين دم الحبل السري

عبدالرحمن طه
بالتعاون مع «M42».. دائرة الصحة أبوظبي تعلن إطلاق أكبر بنك حيوي هجين بالمنطقة

أطلقت دائرة الصحة – أبوظبي بالتشارك مع شركة “M42″، أكبر بنك حيوي هجين في المنطقة لتخزين دم الحبل السري، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024.

يأتي ذلك بعدما كشف دائرة الصحة عن إعلان مبادئ بشأن التقارب الحيوي لتحويل الرعاية الصحية وتحسين صحة الإنسان ورفاهيته، وذلك كجزء من مخرجات منتدى قادة الرعاية الصحية المنعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية.

إعلان مبادئ التقارب الحيوي

سيشهد إعلان المبادئ تعاونًا مع دائرة الصحة، أبوظبي من جهات محلية وعالمية رائدة، من بينها “أمازون”، و”مايكروسوفت”، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وكور42، ومدينة مصدر.

وتهدف هذه المبادئ، الموزّعة على 6 ركائز استراتيجية، إلى تعزيز الأبحاث والتطوير في مجال التقارب الحيوي، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال لمواجهة تحديات الرعاية الصحية الملحّة، وإنشاء أطر للتعاون الدولي، وإعطاء الأولوية لمجالات البحث في مجال الصحة العامة والطب الشخصي والدقيق، وتعزيز اعتماد التقنيات المتقدمة من نتاج الذكاء الاصطناعي وطب النانو.

M42 تعلن عن مجلس استشاري جديد

أعلنت شركة “M42″، الشركة الإماراتية العالمية الرائدة في تسخير التكنولوجيا لإعادة صياغة مستقبل الصحة، عن مجلسها الاستشاري الجديد الذي يهدف إلى إحداث تغييرات جذرية في قطاع الرعاية الصحية عبر الاستفادة من قدرات تكنولوجيا الصحة الشخصية والوقائية والصحة الدقيقة، يوم أمس الاثنين.

ويضم المجلس في عضويته الرئيس الطبي الدولي في مايكروسوفت الدكتور ديفيد رو، والرئيس التنفيذي في إلبسيس فارما البروفيسور السير كريس إيفانس و أستاذ علم الوراثة وطول الحياة في جامعة هارفارد الحاصل على وسام حكومة استراليا للتميز الدكتور ديفيد سنكلير، والرئيس التنفيذي لشركة بيوإنتيليسينس الدكتور جيمس مولت.

ربما يعجبك أيضا