صحة غزة: 40 شهيدًا في 3 مجازر للاحتلال خلال 24 ساعة

علي عبدالعزيز
غزة

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، أسفرت عن 40 شهيدًا و75 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفًا و193 شهيدًا و87 ألفًا و903 مُصابًا، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفى الطرقات.

النساء الحوامل

من جانبها، قالت مُنظمة آكشن إيد، فى بيان، إن “النساء الحوامل في غزة يعانين الجوع وسط نقص حاد في الغذاء، إذ لا تزال المنطقة بأكملها معرضة لخطر المجاعة”.

وأوضحت المنظمة أن الأمهات حديثات الولادة اللاتي ولدن مؤخراً في مستشفى العودة شمال غزة، الذي تديره منظمة العودة، شريكة منظمة (آكشن إيد) الدولية، يجدن صعوبة في العثور على أي شيء يأكلنه أثناء حملهن في ظل عدم توفر الفواكه والخضراوات على الإطلاق”.

وخلص تقرير حديث صادر عن التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي إلى أن 95% من السكان في غزة يعانون حاليا مستويات أزمة انعدام الأمن الغذائي أو ما هو أسوأ من ذلك، وتتأثر النساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة بشكل خاص، وفقًا لمسح صدر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

ربما يعجبك أيضا