صحيفة: الهلال السعودي ضمن أعلى 15 ناديًا لكرة القدم من جهة التكلفة

الهلال السعودي في قائمة أعلى 20 ناديًا

شيماء عزيز
نادي الهلال السعودي

جاء نادي الهلال السعودي في قائمة أعلى 20 ناديًا من حيث التكلفة، ليحتل المركز الـ15 عالميًا، وفق بيانات صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023.

وضمت قائمة أعلى الأندية تكلفة، والتي تشمل ما تم إنفاقه لضم لاعبين خلال فترات الانتقالات الماضية، 11 ناديًا من الدوري الإنجليزي الممتاز، و3 أندية من الدوري الإسباني، ومثلهم من الدوري الإيطالي، وناديان من الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى الهلال، بحسب وكالة بلومبرج.

أعلى من “برشلونة” و”أتلتيكو مدريد”

بلغت تكلفة الفريق الحالي لنادي “الهلال”، بحسب البيانات التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، 370 مليون يورو، وهي أعلى من تكلفه “برشلونة” الإسباني، و”موناكو” الفرنسي (326 مليون يورو)، و”ميلان” الإيطالي (328 مليون يورو)، و”آر بي لايبزيغ” الألماني (335 مليون يورو)، و”أتلتيكو مدريد” الإسباني (361 مليون يورو).

ويُعد “تشيلسي” الإنجليزي أكثر أندية كرة القدم من جهة التكلفة، بما يزيد عن مليار يورو، بفارق أكثر من 3 ملايين يورو عن “مانشستر يونايتد”، فيما حل “مانشستر سيتي” حامل لقب بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ثالثاً بتكلفة تبلغ 992 مليون يورو.

وجاء “باريس سان جيرمان” الفرنسي، وأندية “أرسنال” و”ليفربول” و”توتنهام” الإنجليزية، ثم “ريال مدريد” الإسباني، و”نيوكاسل” و”وست هام” الإنجليزيان، و”يوفنتوس” الإيطالي، و”بايرن ميونيخ” الألماني، و”أستون فيلا” الإنجليزي، و”نابولي” حامل لقب الدوري الإيطالي، في المراكز التالية.

ربما يعجبك أيضا