صدام مبكر بين ريال مدريد ومبابي بسبب منتخب فرنسا

أحمد خيري
كيليان مبابي - الدوري الفرنسي - باريس سان جيرمان

ينتظر النجم الفرنسي كيليان مبابي، انضمامه إلى ريال مدريد في الصيف المقبل، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

وأبلغ مبابي إدارة باريس سان جيرمان برغبته في عدم تجديد عقده، ورحيله عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي، رغم التأكيدات حول انتقال كيليان إلى ريال مدريد، لكن هناك أزمة تلوح في الأفق بين الطرفين، تتعلق بمشاركة اللاعب مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

أولمبياد باريس 2024

كانت مشاركة مبابي في الأولمبياد إحدى الحجج التي ضغط بها باريس سان جيرمان والرئاسة الفرنسية على مبابي لتجديد عقده عام 2022، لا تُدرج منافسات كرة القدم في الأولمبياد ضمن أجندة الفيفا، مما يُعطي الحق للأندية في رفض انضمام لاعبيهم إلى منتخبات بلادهم المشاركة في البطولة.

يُمثل تواجد مبابي في أولمبياد باريس ضربة قوية لريال مدريد، حيث تتزامن البطولة مع فترة إعداد الفريق وانطلاق الدوري الإسباني، مما يعني غياب اللاعب عن فترة مهمة مع ناديه الجديد.

وبالإضافة إلى الخسارة الفنية من غيابه عن فترة الإعداد، أيضًا سيعاني الملكي من خسائر مالية حال ذهاب كيليان للأولمبياد، بسبب تغيب اللاعب عن فترة الإعداد التي سيخوضها الميرجي في أمريكا، خصوصًا أن النادي الإسباني يحصل على أرباح ما بين 12 إلى 15 مليون يورو نظيرها وكان من المتوقع أن تزيد بشكل أكبر حال تواجد النجم الفرنسي.

ربما يعجبك أيضا