صدمة في إسرائيل.. حماس تعيد بناء نفسها عسكريًا وماليًا

ضربة جديدة لإسرائيل.. حماس تعيد بناء قدرتها بالشجاعية

أحمد الحفيظ
نتنياهو

صدمة جديدة تعرض لها الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية بقطاع غزة، بعد أن كشف أن حركة حماس تمكنت من تجنيد مئات المقاتلين الجدد ودفع رواتب لهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيطر تمامًا على حي الشجاعية ودمر قدرات حماس العسكرية بداخله قبل شهرين، إلا أنه أجرى عملية عسكرية داخل الحي مرة أخرى منذ أيام بعد رصد عودة نشاط حماس هناك.

عودة المقاتلين

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، في تقرير الأحد 30 يونيو 2024، أن حركة حماس تمكنت من تجنيد المئات من المقاتلين الجدد واستطاعت دفع رواتب لهم أيضًا.

وذكرت الصحيفة، أن عملية الجيش في حي الشجاعية في غزة أظهرت أن حركة حماس تمكنت من إعادة دفع الرواتب لمقاتليها، وتجنيد المئات من المسلحين الجدد.

إعادة ترسيخ الوجود

أوضح التقرير، أن الجيش تفاجئ بمقاومة شرسة للغاية ونشاط كبير لمسلحين من حماس في مناطق بالحي جرى تطهيرها من قبل حسب وصف الجيش.

وأكد التقرير أن قدرات حماس على العودة تسببت في قلق بالغ للقادة العسكريين في إسرائيل، وأنها قد تغيّر من طبيعة العمليات العسكرية في مثل هذه الجيوب.

قتلى ومصابون

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط قتلى وجرحى في صفوفه بعد معارك عنيفة بحي الشجاعية.

وتعد الشجاعية من أكثر المناطق التي تعرضت فيها القوات الإسرائيلية، لهجمات بعد خان يونس.

رد فعل نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تخوض حربًا صعبة في قطاع غزة.

وأكد أن إسرائيل تعمل في رفح والشجاعية وكل أنحاء غزة، للقضاء على الحركة ومنع إعادة تكوين قدرات حماس العسكرية مرة أخرى لضمان أمن إسرائيل، حسب وصفه.

ربما يعجبك أيضا