صدمة في الأهلي.. الشناوي يغيب عن مواجهة الترجي

أحمد خيري
محمد الشناوي - الأهلي

تسيطر حالة من الصدمة على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بسبب إصابة حارس الفريق محمد الشناوي واحتمالية غيابه لفترة طويلة.

ويواجه الأهلي المصري نظيره الترجي الرياضي التونسي، يوم الجمعة المقبل 19 مايو 2023، في إطار منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم 2022/2023، وفاز المارد الأحمر في الذهاب بتونس، بثلاثة أهداف دون رد.

الشناوي قد يغيب عن مباراة الترجي

وقال رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، الدكتور أحمد أبوعبلة، في تصريح للموقع الرسمي، أن الشناوي اشتكى من آلام في عضلة السمانة، خلال مباراة الذهاب أمام الترجي، وتقرر خضوعه لبرنامج علاجي خلال الفترة الحالية.

وأشارت تقارير من داخل النادي الأهلي إلى أن الآشعة أثبت وجود تمزق في عضلة السمانة، ما قد يعني غياب اللاعب 3 أسابيع مبدئيًّا، على أن يخضع لبرنامج إعداد طبي شامل من أجل العودة للمشاركة في المباريات بأقرب وقت ممكن.

ويوجه الشناوي عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات بالدوري المصري، على خلفية تعرضه للطرد المباشر في مباراة سموحة، ما يعني مشاركة علي لطفي في هذه المباريات، ويواجه المارد الأحمر أزمة في إفريقيا أيضًا لغيابه المؤكد عن مباراة الترجي في الإياب بالقاهرة.

موعد مباراة الأهلي والترجي

يستضيف ملعب القاهرة الدولي، معقل المارد الأحمر، مباراة الأهلي ضد الترجي، يوم الجمعة 19 مايو 2023، في الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتذاع المباراة على قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لمنافسات البطولة القارية في الشرق الأوسط، وسيتم البث عبر قناة بي إن سبورتس 4، إلى جانب تطبيق “تود” التابع للقناة القطرية.

مسيرة الأهلي والترجي في دوري الأبطال

تأهل الأهلي بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، الموسم الحالي، واحتاج للانتظار حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، خلف صن داونز الجنوب إفريقي، وخطفها من الهلال السوداني، الذي تفوق عليه في الجولة الختامية بثلاثية نظيفة، وأقصى الرجاء من ربع النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر، تصدر فريق الترجي الرياضي التونسي المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة متفوقًا على شباب بلوزداد والزمالك والمريخ على الترتيب، وتفوق الترجي على نظيره شبيبة القبائل الجزائري، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بربع النهائي، بعدما فاز في الجزائر بهدف نظيف، وتعادل إيجابيًّا بهدف لكل فريق في تونس.

اقرأ أيضًا| باريس سان جيرمان يحدد بديل ميسي وسط منافسة من برشلونة

ربما يعجبك أيضا