صراع إنجليزي لضم إتشيفيري جوهرة ريفر بليت

حسام الدين صالح
كلاوديو إتشيفيري - ريفر بليت - الدوري الإنجليزي - الدوري الأرجنتيني

ذكرت تقارير صحفية أرجنتينية، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، أن العديد من أندية أوروبا تسعى للتعاقد مع نجم ريفر بليت الشاب، كلاوديو إتشيفيري.

ويأتي كل من مانشستر سيتي وتشيلسي على رأس قائمة الأندية الراغبة في الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني الذي تألق في منافسات النسخة الماضية من مونديال تحت 17 عاما.

برشلونة يتابع الموقف

وأشارت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية إلى أن مانشستر سيتي وتشيلسي ينتظران معرفة موقف اللاعب وقراره الأخير بشأن رحيله عن ريفر بليت وأخذ خطوة الاحتراف في أوروبا، ويحضران عرضين بقيمة 25 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات “الديابليتو”.

على جانب آخر، يتابع برشلونة الموقف لبحث إمكانية ضم اللاعب بمبالغ أقل، في ظل معاناته من أزمات اقتصادية لم ينجح في حلها حتى الآن، وقد يدفعه الأمر لبيع عدد من نجومه في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وقال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة عن إتشيفيري “يتملك موهبة مميزة، بعيدا عن الأهداف التي أحرزها في مرمى البرازيل، هو لاعب قادر على إحداث الفارق، ولكن ليس لي صلة بالجانب الاقتصادي والتعاقدات، فهو من تخصص الإدارة الرياضية”.

إتشيفيري يعرب عن رغبته في الرحيل

يذكر أن إتشيفيري قد أكد في تصريحات صحفية سابقة نيته في عدم تمديد التعاقد مع ريفر بليت ورغبته في الاحتراف بأوروبا، وهو ما تسبب في غضب من جانب إدارة الفريق الأرجنتيني، قبل أن تنفي أن يكون هناك أي قرار قد اتخذ بشأن رحيل أو بقاء اللاعب.

ونشر اللاعب بعدها كلمات على حساباته الخاصة يؤكد فيها احترامه للفريق وإدارته، وأنه متحمس لمواصلة المسيرة العام المقبل في صفوف ريفر بليت، في محاولة لتخفيف الضغوط عليه، بعد تعرضه للعديد من الانتقالات.

ربما يعجبك أيضا