صراع الريال وبرشلونة يحتدم في كلاسيكو الأرض.. الموعد والقنوات الناقلة

أميرة رضا
كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

عملاقا الليجا سيتواجهان في جولاتهما الأمريكية بمباراة ودية في لاس فيجاس.


تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية، فجر غد الأحد 24 يوليو 2022، إلى ملعب أليجانت بلاس فيجاس الأمريكية، لمشاهدة كلاسيكو الأرض الودي.

والكلاسيكو يُلعب بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، وهما حاليًّا في أمريكا، لخوض معسكر تدريبي، استعدادًا للموسم الجديد 2022/ 23، قبل انطلاقه رسميًّا، أغسطس المقبل. وستكون المباراة فرصة حقيقية لمدربي الفريقين هيرنانديز، وأنشيلوتي، للتعرف من كثب على اللاعبين الجدد داخل أرض الملعب.

الودية الأولى لأبناء أنشيلوتي

بعد أكثر من أسبوعين من الاستعدادات المكثفة لأبناء مدرب الفريق الملكي، كارلو أنشيلوتي، تحضيرًا للموسم الجديد، يخوض بطل أوروبا والليجا الإسبانية مباراته الودية الأولى أمام غريمه التقليدي نادي برشلونة الإسباني، في لقاء من العيار الثقيل بلاس فيجاس.

ويستهدف رجال أنشيلوتي تحقيق الفوز قبل المباراتين المقبلتين ضد كلوب أمريكا، ويوفنتوس، في التحضيرات ذاتها، بهدف تجهيز أفضل تشكيل للموسم الجديد، الذي سينطلق في 10 أغسطس المقبل، بلقاء كأس السوبر الأوروبي ضد إينتراخت فرانكفورت في هلسنكي.

العملاق الكتالوني يستكمل تحضيراته

بدأ نادي برشلونة تحضيراته للموسم الجديد مبكرًا، بمواجهة فريق أولوت المنافس بدوري الدرجة الخامسة الإسباني، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراتهم التحضيرية الثانية هزم أبناء تشافي هيرناندز، إنتر ميامي الأمريكي 6-0 خلال جولتهم الحالية بالولايات المتحدة.

ويتأهب العملاق الكتالوني لاستكمال تحضيراته بمباراة الكلاسيكو غدًا، ثم مواجهة يوفنتوس الإيطالي على ملعب كوتون باول في دالاس، بعد 3 أيام فقط من الكلاسيكو. وذلك حتى يكون قد استعد جيدًا لخوض غمار الموسم الجديد، فالمباريات الودية تجعل المدير الفني يضع يده على التشكيل الأمثل لفريقه، فضلًا عن إمساكه بنقاط القوة والضعف في تشكيلته، الأساسي منها والاحتياطي.

تاريخ المواجهات الودية

التقى الغريمان من قبل، في 33 مباراة كلاسيكو ودية، كانت الأفضلية فيها للعملاق الكتالوني، فقد فاز في 19 مواجهة منها، وخيم التعادل على 10 مناسبات، فيما حقق الميرينجي 4 فيها 4 انتصارات فقط، بواقع 83 هدفًا للبرسا مقابل 43 هدفًا للريال.

وعلى أرض الولايات المتحدة الأمريكية، فإن لقاء الكلاسيكو سيكون هو الثاني بين الثنائي الإسباني، فقد سبق أن تواجه الفريقان في 29 يوليو 2017 على ملعب هارد روك في ميامي، بحضور أكثر من 64 ألف متفرج، وانتهى اللقاء آنذاك بفوز برشلونة بثلاثية مقابل هدفين.

 

 

الوافدون الجدد

من المتوقع أن يدفع الفريقان في هذا اللقاء، بالوافدين الجدد الذين جرى التعاقد معهم، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تكوين فكرة عمّا سيكون عليه الفصل الجديد من المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية في الموسم المقبل. وستكون المباراة بمثابة فرصة حقيقية لمدربي الفريقين هيرنانديز، وأنشيلوتي، للتعرف من كثب على اللاعبين الجدد داخل أرض الملعب.

وأبرز هؤلاء اللاعبين، على الجانب الكتالوني المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، والجناح البرازيلي رافينيا، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسيي، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن. أما على الجانب الملكي، الذي أغلق سوق انتقالاته مبكرًا، فسوف يجري تسليط الضوء على المدافع الألماني أنطونيو روديجر، وخط الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني.

موعد اللقاء والقنوات الناقلة.. والتشكيل المتوقع

من المقرر أن يقام لقاء الكلاسيكو، فجر غد الأحد 24 يوليو في تمام الساعة 5 صباحًا بتوقيت القاهرة، و6 صباحًا بتوقيت السعودية، و11 مساء يوم اليوم السبت 23 يوليو بتوقيت شرق الولايات المتحدة. ومن جانبها، أعلنت قناة الرابعة الرياضية العراقية حصولها على حقوق البث الحصري للمباراة على مستوى العراق والشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: سيرجينيو ديست، رونالد أراخو، كريستينسن، وجوردي ألبا.

الوسط: جافي، سيرجيو بوسكيتس، وبيدري.

الهجوم: فيران توريس، أوباميانج، ورافينيا.

وأما ريال مدريد فمن المتوقع أن يدخل اللقاء ببتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: دافيد ألابا، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر، وداني كارفخال.

الوسط: تشاوميني، كاسيميرو، وتوني كروس.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، ورودريجو.

ربما يعجبك أيضا