صراع الكبار يحتدم على ضم جفارديول من لايبزج.. من الأقرب؟

منار الفقي
جفارديول أقرب إلى ريال مدريد

تتسابق أندية ريال مدريد الإسباني وتشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيان، على التعاقد مع مدافع منتخب كرواتيا لكرة القدم، جوسكو جفارديول.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، عن أن ريال مدريد يتقدم في سباق الحصول على خدمات جفارديول، الذي قدم أداء مميزًا مع منتخب بلاده في المونديال أثارت شهية كبرى الأندية.

تألق لافت للمدافع في مونديال قطر

قدم جفارديول، قلب الدفاع البالغ من العمر 20 عامًا، مستوى متميزًا مع منتخب بلاده خلال مواجهات مونديال فيفا قطر 2022، وأسهم في حصول كرواتيا على المركز الثالث، بعد خسارتها في نصف النهائي أمام الأرجنتين التي حصدت اللقب.

وجذب مدافع لايبزيج أنظار كبرى الأندية في العالم، لتسعى من أجل الحصول على خدماته، لكن يبدو أن ريال مدريد هو أقرب الأندية إلى إنهاء صفقة ضم اللاعب المرتبط بعقد مع نادي لايبزح الألماني يمتد إلى عام 2027.

ارتفاع القيمة السوقية لجفارديول

نشر موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين، أن قيمة جفارديول لا تتوقف عن الارتفاع. وأوضح أن لايبزيج قد حصل على خدمات المدافع الكرواتي مقابل 18.8 مليون يورو في 2021، لكن قيمته السوقية الحالية تصل إلى 60 مليون يورو.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “آس” الإسبانية، يحتوي عقد المدافع الكرواتي مع لايبزج على بند يسمح له بإنهاء التعاقد في عام 2024، مقابل دفع قيمة جزائية تبلغ 110 ملايين يورو.

ربما يعجبك أيضا