صراع دموي على العرش الحديدي.. ملامح مسلسل «هاوس أوف دراجون» المرتقب

أماني ربيع

يبدأ عرض مسلسل "هاوس أوف دراجون House of the Dragon " المستوحى من المسلسل الشهير "جيم أوف ثرونز"، في 21 أغسطس المقبل، فما أبرز ملامح المسلسل وشخصياته؟


ينتظر عشاق مسلسل “جيم أوف ثرونز”، المسلسل المشتق عنه “هاوس أوف دراجون House of the Dragon” الذي سيبدأ عرضه في  أغسطس 2022.

وطرحت شركة “إتش بي أو” مؤخرًا أول مقطع دعائي رسمي لـ”هاوس أوف دراجون” الذي يركز على عائلة تارجارين الخيالية التي ظهرت ضمن أحداث “جيم أوف ثرونز” وكان أبرز أفرادها دينيريس المعروفة بـ”أم التنانين”.

صراع عائلة تارجارين على العرش الحديدي

في نهاية الموسم الأخير من مسلسل “جيم أوف ثرونز”، قاتلت دينريس تارجارين من أجل اعتلاء العرش الحديدي، وهو ما حققته لفترة وجيزة، ومن خلال إعلان “هاوس أوف دراجون”، ندرك أن صراع نساء عائلة تارجارين على السلطة يعود إلى زمن قديم. وتعيش مملكة “ويستروس” في اضطراب بعد وفاة الملك فيسريس، الذي يجسده بادي كونسيدين.

وعلى الرغم من أن الأعراف تنص على أن أول مولود للملك يصعد إلى العرش، وهو ما يعني أن تحكم “ويستروس” راينيرا تارجارين التي تجسدها “ميلي ألكوك وإيما دارسي، فإن الأمر لم يلق قبولًا لدى أعضاء مجلس المملكة التي لم يجلس على عرشها أي ملكة على الإطلاق، وفقًا لـ”إيه في كلوب”.

من يحكم ويستروس؟

Princess Rhaenyra

دينيريس تارجارين

 

رغم الاعتراض على توليها العرض، فإن راينيرا تصمم على ما تريده منذ ولادتها، بغض النظر عما يراه رجال المملكة، لكن عمها الأمير ديمون تارجارين الذي يجسده مات سميث، يقف في وجه طموح الوريثة الشرعية للعرش. وشهدت أحداث مسلسل “جيم أوف ثرونز” صراعًا على حكم “ويستروس” بين عدة عائلات.

ولكن من الإعلان الدعائي لـ”هاوس أوف دراجون”، ينشأ الصراع داخل عشيرة تارجارين، بعضهم وبعض، وتتخلل الصراع التنانين المخيفة التي سيركبها كل من ديمون وراينيرا، خلال أحداث السلسلة، بحسب موقع “كولدير”.

كيف جاءت فكرة «هاوس أوف دراجون»؟

house of the dragon steve toussaint matt smith emma darcy 1420x798 1

بعض شخصيات المسلسل

 

أظهر إعلان المسلسل حجم الإنتاج الضخم عبر جودة المؤثرات البصرية التي جعلت التنانين الضخمة تبدو كأنها حقيقية، بالإضافة إلى الموسيقى الملحمية لرامين جوداي الذي ألف الموسيقى التصويرية لمسلسل “جيم أوف ثرونز” أيضًا.

وبحسب المؤلف جورج آر مارتن فإن فكرة تقديم مسلسل “هاوس أوف دراجون” تعود إلى عام 2016، حين تقدم بالمشروع لمنصة “إتش بي أو”، في الوقت الذي كان فيه مسلسل “جيم أوف ثرونز” العمل الأكثر نجاحًا في العالم، والذي استمر لثمانية مواسم، آخرها عام 2018.

مشروع جون سنو ينتظر

أوضح المؤلف في مقطع فيديو، كشف فيه عن تفاصيل وشخصيات المسلسل الجديد، أن الجمهور وشبكة “إتش بي أو” كانوا متعطشين للمزيد من عالم “جيم أوف ثرونز”، ولهذا جرت الموافقة على تنفيذ المسلسل المشتق عنه.

ووقع مارتن عقدًا مدته 5 سنوات مع منصة “إتش بي أو” تتضمن عدة أعمال آخرى ينتظر تنفيذها مستقبلًا، مستوحاة من نفس العالم، منها مسلسل عن شخصية جون سنو التي أداها كيث هارينجتون، لكن هذه المشاريع لا تزال في انتظار نجاح “هاوس أوف دراجون”.

الأفضل في 2022

كشف مارتن عن طبيعة شخصيات “هاوس أوف دراجون” المعقدة التي تبدو رمادية، ليست شريرة خالصة أو طيبة، والذين يخوضون صراعًا داميًا مدفوعًا بالطموح والقوة والرغبة في الانتقام، وأثنى على طاقم التمثيل وفريق العمل، وتوقع أن يكون المسلسل في قائمة الأفضل لعام 2022.

 

مسلسل “هاوس أوف دراجون” مكون من 10 حلقات، ومقتبس عن رواية جورج آر مارتن “النار والدم” التي صدرت عام 2018، ويعرض في الدول العربية عبر قنوات “أو إس إن” في نفس توقيت عرضه بأمريكا. والمسلسل من بطولة: بادي كونسيدين، ومات سميث، وأوليفيا كوك، وإيما دارسي، وستيف توسان، وإيف بيست، وفابيان فرانكل، وسونويا ميزونو، وريس إيفانز.

ربما يعجبك أيضا