صعود الأسهم الآسيوية اليوم بعد بلوغ وول ستريت قمة قياسية

أحمد السيد
ارتفاع الأسهم الآسيوية قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 مع تقييم المتداولين لاحتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، بعد أن أشار جيروم باول إلى أن الولايات المتحدة عادت إلى مسار مكافحة التضخم.

وارتفعت مؤشرات الأسهم في اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، في حين أشارت العقود الآجلة لأسهم هونغ كونغ إلى بداية إيجابية.

عقود مؤشر “إس آند بي 500”

انخفضت عقود مؤشر “إس آند بي 500” بعد أن أغلق المؤشر فوق 5500 نقطة للمرة الأولى – وهو الرقم القياسي رقم 32 للمقياس هذا العام – ليواصل الارتفاع الحاد الذي دفع المحللين لتحديث مستهدفاتهم. وارتفع سهم شركة “تسلا” بنسبة 10% لتقود المكاسب في الأسهم الكبرى، مما ساعد مؤشر “ناسداك 100” على الإغلاق فوق مستوى 20000 نقطة للمرة الأولى.

وقال كريس ويستون، رئيس الأبحاث في مجموعة “بيبرستون” في ملبورن، إن أعلى مستوى إغلاق جديد على الإطلاق في مؤشري “إس آند بي 500″، و”ناسداك” “يمكن اعتباره أيضاً فوزاً آخر نظراً للأهمية النفسية التي تحملها الأرقام التقريبية “.

وأضاف: “ستستمد آسيا أيضا بعض الإلهام، ليس فقط عبر صافي التغيير في الأسواق الأمريكية، ولكن لأن التكنولوجيا لم تكن فقط هي التي دعمت المؤشرات المعنية، وقد شهدنا اتساعاً ومشاركة أفضل إلى حد ما”.

أسعار النفط

في الأسواق الأخرى، ارتفعت أسعار النفط ليتم تداوله بالقرب من أعلى مستوى له منذ شهرين، في حين لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر “بلومبرج” للدولار الفوري. واستقرت عوائد سندات الخزانة بعد انخفاضها أمس الثلاثاء للمرة الأولى خلال ثلاث جلسات.

على الصعيد الاقتصادي، أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع فرص العمل بشكل غير متوقع، مما أدى إلى توقف الاتجاه الذي أبرز وجود تباطؤا في سوق العمل، والذي يُنظر إليه بدوره على أنه عاملاً رئيسياً لتيسير السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال “باول” إن هناك تحركاً “كبيراً” نحو توازن أفضل بين العرض والطلب على العمال ووصف سوق العمل بأنها قويو، لكنه قال إنها تهدأ بشكل مناسب. وتستعد وول ستريت لاستقبال عدد كبير من البيانات الاقتصادية التي ستصدر اليوم الأربعاء – عندما تغلق السوق مبكراً بسبب عطلة الولايات المتحدة غدا الخميس.

ربما يعجبك أيضا