صعود الأسهم الأمريكية في مستهل التداولات بعد خسائر أمس

وول ستريت

رؤيـة

نيويورك – ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل جلسة تداولات، اليوم (الخميس)، بعد صدور بيانات إعانة البطالة والخسائر القوية التي لحقت بها أمس بعد محضر اجتماع الفيدرالي وارتفاع عوائد سندات الخزانة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بصورة مفاجئة، إذ سجلت 207 آلاف طلب خلال الأسبوع المنتهي في الأول من يناير، متجاوزة توقعات المحللين بتسجيل 195 ألف طلب، كما أوردت “رويترز”.

وساعد ارتفاع أسهم شركات الطاقة على تعافي مؤشرات “وول ستريت”، إذ ارتفعت أسعار النفط بنسبة 3.4%، ما دفع سهم “ماراثون أويل” للارتفاع 2.6%، فيما صعد سهم كل من “أوكسيدنتال بتروليوم” و”إكسون موبيل” بنحو 3.4% و1.6% على الترتيب.

وتستمر الضغوط على المؤشرات الأمريكية مع تصاعد توقعات المستثمرين بأن تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بوتيرة أسرع من المتوقع سابقًا قد يعوق نمو أسهم التكنولوجيا.

وكان محضر اجتماع الفيدرالي الصادر أمس قد أظهر إمكانية اتجاه البنك المركزي إلى رفع معدل الفائدة في وقت أقرب وبوتيرة أسرع مما توقع أعضاء البنك سابقًا، مع تزايد الضغوط التضخمية.

ودعم محضر الفيدرالي صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية بقوة اليوم، إذ سجل عائد السندات لآجل 10 سنوات ارتفاعًا إلى 1.72%، فيما ارتفع عائد السندات لآجل 30 عامًا إلى 2.10%.

وتنتظر الأسواق صدور بيانات القطاع الخدمي عن معهد الإمدادات الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بارتفاع مؤشر مديري المشتريات الخدمي إلى 67 نقطة خلال ديسمبر، بعدما سجل 69.1 نقطة في نوفمبر السابق له.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة هامشية بلغت 0.02% أو ما يعادل 8 نقاط ليصل إلى 36.415 ألف نقطة في الساعة 5:37 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع “S&P 500” بنحو 0.3% أو 13 نقطة مسجلًا 4713 نقطة، وسجل “ناسداك” ارتفاعًا بنسبة 0.4% أو 65 نقطة تقريبًا عند 15.165 ألف نقطة.

ربما يعجبك أيضا