صعود الأسهم اليابانية عقب تصريحات بشأن التدخل في سوق الصرف

صعود الأسهم اليابانية 1.27%

أحمد السيد

ارتفعت الأسهم اليابانية، في نهاية تعاملات، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، وسط تصاعد عمليات الشراء بعد هبوط مؤشر “نيكي”، إلى أدنى مستوياته منذ الرابع من أكتوبر في ختام جلسة الخميس، وعقب تصريحات لوزير المالية بشأن التدخل لدعم قيمة الين.

وصعد مؤشر نيكي 1.27% إلى 30991 نقطة عند الإغلاق، ليقلص خسائره الأسبوعية إلى 0.85% تقريبا، بينما ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا 1.37% إلى 2254 نقطة.

التدخل في سوق الصرف

قال شونيتشي سوزوكي، وزير المالية الياباني، في تصريحات صحفية، إن بلاده سوف تواصل الاستجابة لتغيرات سوق الصرف بحس قوي من المسؤولية، ومن المهم أن تتحرك العملات بنحو مستقر يعكس الأسس الاقتصادية، لأن التقلبات المفرطة في أسعار العملات أمر غير مرغوب فيه.

وتأتي تصريحات “سوزوكي” على خلفية تراجع العملة اليابانية مقابل نظيرتها الأمريكية دون مستوى 150 ينًا مقابل الدولار هذا الأسبوع.

وأوضح “إيكو ميتسوي” مدير الصناديق لدى “آيزاوا” للأوراق المالية، في تصريحات لوكالة أنباء رويترز، أن المستثمرين أقبلوا على شراء الأسهم خلال تداولات اليوم لانخفاض مؤشر نيكي قرب أدنى مستوياته هذا الشهر، وتراجعت الأسهم إلى مستوى تعتبره الأسواق رخيص الثمن في ظل توقعات الأسواق بتعزيز الشركات لأرباحها.

وتراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية 0.14% إلى 150.16 ين في تمام الساعة 09:58 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا