صفقات أسلحة أمريكية جديدة لـ4 دول.. تفاصيل

هالة عبدالرحمن

يأتي البيع في الوقت الذي تراقب فيه الحكومات الحرب الروسية الأوكرانية وتزداد جهود الحكومات للاستثمار في أنظمة الأسلحة.


وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على صفقة لبيع صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي، وبعض المعدات العسكرية الهامة إلى هولندا، بقيمة 1.2 مليار دولار.

وذكرت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الأمريكية، أن الحكومة الهولندية طلبت من واشنطن 96 صاروخًا لأنظمة “باتريوت”، وصواريخ كروز لأستراليا، ومعدات مراقبة المحيطات لدولة الإمارات، بحسب “رويترز” في تقريرها، أمس الخميس 21 يوليو 2022.

 قوة مهمة في الناتو

وأوضحت “رويترز” أن “الصفقة المحتملة لهولندا وأستراليا ستساعد في دعم تحقيق أهداف الولايات المتحدة في مجال السياسة الخارجية والأمن القومي، من خلال المساعدة في تعزيز أمن حليف في الناتو”، وأشارت وكالة التعاون الأمني الأمريكية، في بيان، إلى أن هولندا “تمثل قوة مهمة في سياق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا”.

يأتي البيع في الوقت الذي تراقب فيه الحكومات في العالم الحرب الروسية الأوكرانية، وتزداد جهود الحكومات للاستثمار في أنظمة الأسلحة، وفقًا لـ”رويترز”.

 التصدي للتهديدات المستقبلية

وأعربت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الأمريكية، عن أملها في أن الصواريخ والمعدات الأمريكية ستسمح لهولندا “بالتصدي للتهديدات القائمة والمستقبلية”.

ووجه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، شكرًا لنظيرته الهولندية، كاجسا أولونغرين، خلال زيارتها للبنتاجون في 13 يوليو الجاري، لتزويدها أوكرانيا بالمعدات والأسلحة الهامة لمواجهة روسيا، وفقًا لـ“ديفينس نيوز”.

 صفقات أسلحة أمريكية

كانت صفقة باتريوت واحدة من 4 صفقات محتملة، أعلنتها وزارة الخارجية، أمس الخميس، منها صفقة أسلحة لصالح الكويت تضم “60 صاروخ جو-جو متقدم ومتوسط ​​المدى وقنابل من مختلف الأنواع بقيمة 397 مليون دولار، وتشمل الصفقة 250 قنبلة للأغراض العامة من طراز إم كيه 84 تزن 2000 رطل؛ وأخرى تزن 1000 رطل”.

وتشتري أستراليا 80 صاروخ أرض جو من إنتاج شركة “لوكهيد” بقيمة 235 مليون دولار، وحصلت الإمارات على نظام معدات مراقبة المحيطات من إنتاج شركة “لوكهيد” بقيمة 206 مليون دولار، وتتضمن الحزمة العسكرية جهاز استشعار عن بعد متعدد الاتجاهات ومخصص لجمع البيانات.

ربما يعجبك أيضا