صفقات إنجلترا تقترب من نصف مليار يورو قبل انطلاق «الميركاتو» رسميًا

حسام الدين صالح
الدوري الإنجليزي

يبدأ موسم الانتقالات الصيفية في أوروبا رسميًا في 1 يوليو من كل عام، لكن أندية القارة العجوز تبدأ دائما التفاوض والتعاقد مع اللاعبين قبل هذه الفترة من أجل التقدم في سباق الانتقالات.

وصل الأمر إلى ذروته في موسم الانتقالات الصيفية الجاري، خصوصًا في الدوري الإنجليزي الذي اقترب من كسر حاجز النصف مليار يورو، قبل نحو أسبوع من البداية الرسمية لـ”الميركاتو”، بفضل صفقات المتنافسين في صدارة المشهد الكروي في إنجلترا مؤخرًا، ليفربول ومانشستر سيتي.

هالاند ونونييز يقودان رحلة الصفقات الأغلى

وصلت قيمة الصفقات بالدوري الإنجليزي حتى الآن إلى 448.49 مليون يورو، إلا أن قيمة الصفقات ما زالت بعيدة عن التي حققها “البريمييرليج” في موسم الانتقالات الموسم الماضي، والتي تخطت حاجز المليار و300 مليون يورو.

ويتصدر الأوروجواياني داروين نونييز المنتقل حديثًا إلى ليفربول قادمًا من بنفيكا القائمة بـ75 مليون يورو، والنرويجي إيرلينج هالاند المنتقل من بروسيا دورتموند الألماني إلى السيتي، مقابل 60 مليونًا والمغربي نايف أكرد الذي ضمه وستهام مقابل 35 مليونًا، قائمة الصفقات الأغلى في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

الدوري الإيطالي في الوصافة

أندية الدوري الإيطالي حلت ثانيًا في القائمة بـ284.38 مليون يورو حتى الآن، ما يمثل 23.53% من إجمالي نفقات أندية الدوريات الأوروبية الكبرى، رغم عدم إجراء كبار “الكالتشو” لصفقات مدوية حتى الآن.

ومن بين أبرز الصفقات في الدوري الإيطالي انتقال الأرجنتيني خواكين كوريا إلى إنتر ميلان نهائيًا، وضم نابولي للاعب الوسط الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنجيسا، وتفعيل أتلانتا لبند الشراء في عقد المدافع التركي مريح ديميرال والإيفواري جيريمي بوجا.

الدوري الألماني ثالثًا والليجا في المركز الرابع

في المركز الثالث جاء الدوري الألماني، مدعومًا بتعاقد بايرن ميونخ مع ساديو ماني مقابل 32 مليون يورو، وبروسيا دورتموند مع المهاجم الشاب كريم أديمي، ليكون بديل هالاند في الموسم المقبل، بعد الأداء المميز الذي قدمه الموسم الماضي في صفوف ريد بول سالزبرج، ووصل إجمالي قيمة الصفقات في “البوندسليجا” حتى الآن إلى 218.68 مليون يورو.

وحلت أندية الدوري الإسباني في المركز الرابع، بعد تعاقد ريال مدريد مع النجم الفرنسي، أوريلين تشواميني، مقابل 80 مليون يورو، نحو 56% من إجمالي صفقات فرق الليجا حتى الآن، والتي وصلت إلى 141.80 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا