صفقات الشتاء تعيد لبرشلونة هيبته محليًا وقاريًا

حسام الدين صالح
أوباميانج وفيران توريس يتألقان مع برشلونة

تقدم صفقات برشلونة الجديدة مستويات مميزة محليًا وقاريًا وساعدت الفريق على استعادة جزء كبير من بريقه على مدار المباريات الماضية


أثبت المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز صحة وجهة نظره في الصفقات التي طالب بالتعاقد معها في موسم الانتقالات الشتوية الماضي، ليعيد إلى للفريق الكتالوني هيبته محليًا وقاريًا.

وتعاقد برشلونة مع الظهير الأيمن داني ألفيش والمهاجم بيير إيمريك أوباميانج والجناحين فيران توريس وأداما تراوري، وبدأ تشافي الاعتماد عليهم تدريجيًا، إلى أن أصبحوا من العناصر الأساسية في التشكيلة الكتالونية، ومصدر الخطورة الأول على الخصم.

تفوق كامل على ريال مدريد

ظهر التطور الكبير في مستوى الفريق على مدار المباريات الماضية بداية من يناير الماضي، ووصولا إلى منافسات الدوري الأوروبي أمام جالطة سراي التركي، ومن بعده مباراة كلاسيكو الدوري أمام ريال مدريد، التي تفوق فيها الكتالوني بالكامل، وأنهاها برباعية نظيفة، وكان قادرًا على إضافة المزيد من الأهداف.

وظهر تأثير النجوم الجدد على البرسا واضحًا في مباراة الريال، بعدما ساهموا في 3 من أصل 4 أهداف سجلها الفريق، وجاء الهدف الآخر بصناعة الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي يقدم أفضل أداء له تحت قيادة تشافي هيرنانديز، بعد الاعتماد عليه من جديد والتراجع عن فكرة استبعاده.

مساهمة في أكثر من نصف أهداف الفريق

منذ بداية مشاركات الرباعي الجديد في المباريات الرسمية، نجح النجوم في إحراز 16 هدفًا وصناعة 12 أخرى من أصل 39 هدفًا أحرزها الفريق الكتالوني خلال 16 مباراة محليًا وقاريًا، منذ يناير 2022، ما يمثل نحو 60% من إجمالي الأهداف المحرزة.

ويأتي أوباميانج في صدارة الهدافين بين الصفقات الجديدة بإحرازه 9 أهداف وصناعته لهدف وحيد في الكلاسيكو، يليه فيران توريس الذي سجل 6 أهداف وصنع 5 أخرى، ثم داني ألفيش الذي أحرز هدفًا وحيدًا وصنع 3، في حين أن أداما لم يسجل اسمه بعد في قائمة الهدافين واكتفى بصناعة 4 أهداف لزملائه.

نهاية لعنة صفقات الشتاء في برشلونة

أنهى الفريق الكتالوني لعنة لازمته في صفقات الشتاء على مدار السنوات السابقة، فكان دائما ما يجانبه التوفيق في الصفقات التي يضمها في منتصف الموسم، القائمة التي تضم أسماءً بحجم البرازيلي فيليبي كوتينيو وأردا توران وأليكس فيدال بين آخرين.

وينضم رباعي البرسا الجديد إلى الصفقات القليلة التي انضمت في موسم الانتقالات الشتوية وأحدثوا الفارق خلال فترة قصيرة مثل الهولنديين فرانك دي بور وإدجار ديفيدز والحارس الإسباني خوسيه بينتو.

ربما يعجبك أيضا