صفقة «إيميكول» تدفع أرباح «دبي للاستثمار» للنمو 227%

فاروق محمد

حققت شركة دبي للاستثمار، صافي أرباح بلغ مليارًا و489 مليون درهم، أي 405 ملايين دولار، خلال فترة 9 أشهر، المنتهية في 30 سبتمبر 2022، محققةً نموًا 227%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، يعود ارتفاع الأرباح إلى قيمة تخارج الشركة من 50% من حصتها في شركة “ديستريكت كولينج إيميكول”، التي بلغت 980 مليون درهم، أي 267 مليون دولار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في “دبي للاستثمار”، خالد بن كلبان، إن المجموعة نجحت في الحفاظ على زخمها وقوتها الدافعة، وتحقيق أداء ثابت ومُتَّسِق على امتداد هذا العام، الأمر الذي يعكس مرونة نموذج الأعمال الذي تعتمده الإدارة.

وأضاف “يأتي الأداء القوي الذي ميز الربع الحالي، نتيجة قدرتنا على إيجاد قيمة مضافة كبيرة من خلال عمليات تخارج مدروسة ساهمت في تحقيق هذه الأرباح”.

وأعلن الموافقة على توزيع الأرباح المرحلية 7.5% خلال الربع الحالي، وستركز المجموعة جهودها لاتخاذ التدابير المناسبة واللازمة، في ما يتعلق بالاستثمارات الاستراتيجية، وتنفيذ عمليات التخارج، المخطط لها، من عدد من الأصول، التي اقتربت من تحقيق العوائد المرجوة، خلال السنوات المقبلة.

ربما يعجبك أيضا