صفقة قطرية قد تُقرب نيمار من مانشستر يونايتد

أحمد خيري
نيمار - مانشستر يونايتد

يعد الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا أحد أكثر اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في ميركاتو الصيف المقبل.

يأتي ذلك في ظل تذبذب مستوى اللاعب بما لا يتوافق مع الراتب الكبير الذي يتقاضاه من النادي الباريسي. وذكرت صحفية ذا صن عن خطة محكمة من إدارة النادي تتضمن السماح برحيل بعض نجوم الفريق من أجل تخفيض فاتورة الرواتب.

نيمار على أعتاب مانشستر يونايتد

أشارت الصحيفة إلى أن نادي مانشستر يونايتد يعد أكثر الأندية اهتمامًا بالتعاقد مع نيمار في ميركاتو الصيف المقبل، إذا ما نجحت عملية بيع النادي إلى العرض القطري المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثان.

وقد تصل الإدارة القطرية في باريس سان جيرمان إلى اتفاق سريع مع نظيرتها المحتملة في إدارة مانشستر يونايتد، بشأن انتقال نيمار ليكون أولى الصفقات المدعومة من الإدارة الجديدة للنادي الإنجليزي، ويحصل صاحب الـ29 عامًا يحصل على راتب ضخم من باريس سان جيرمان مما يعطل من عملية بيعه لأي ناد آخر، ومن غير المتوقع أن يستطيع أي نادٍ في أوروبا تحمل راتبه.

خطة اليونايتد للموسم المقبل

يسعى اليونايتد خلال ميركاتو الصيف المقبل لتدعيم صفوف قائمة الفريق بأفضل اللاعبين من أجل بناء جيل جديد قادر على إعادة الشياطين الحمر إلى منصات التتويج الأوروبية، بعد غياب دام لأكثر من 6 سنوات.

يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، برصيد 76 نقطة من 32 مباراة، في حين يحل أرسنال في وصافة الترتيب برصيد 75 نقطة من 33 مباراة، ويتبقى للسيتيزنز مباراة مؤجلة.

ويشتعل الصراع على باقي مقاعد المربع الذهبي والمؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثالث برصيد 65 نقطة من 33 مباراة، وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، ولكن بمباراة أقل للشياطين الحمر ضد برايتون.

اقرأ أيضًا| تقارير: الشيخ جاسم يقدم عرضًا أخيرًا لشراء مانشستر يونايتد

ربما يعجبك أيضا