صلاح ومحرز وهالاند على رأس فريق «الغائبين عن المونديال»

حسام الدين صالح
صلاح وهالاند

تشكيل قوي قادر على منافسة الكبار على لقب كأس العالم.. تعرف إلى أبرز النجوم الغائبين عن قطر 2022.


تنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بعد أقل من أسبوعين، وهي البطولة، التي تفتقد عددًا من أبرز نجوم كرة القدم.

وتضم قائمة الغائبين عن منافسات المونديال لاعبين من مختلف الصفوف، بإمكانهم تشكيل منتخب قوي، قادر على منافسة الكبار على لقب البطولة، التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

في حراسة المرمى يأتي الإيطالي، جيانلويجي دوناروما، المتألق مع باريس سان جيرمان، ويغيب عن منافسات المونديال، بعد فشل إيطاليا في التأهل، بالخسارة في الملحق الأوروبي أمام مقدونيا الشمالية.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي، التي يغيب فيها المنتخب الإيطالي عن منافسات كأس العالم، بعد غيابه عن مونديال 2018 بروسيا، وكانت التوقعات تصب في صالح تأهله بسهولة إلى نسخة قطر، بعد أشهر من فوزه بكأس الأمم الأوروبية.

الدفاع: خوان كوادرادو – ديفيد ألابا – ليوناردو بونوتشي – ميلان سكرينيار

تضم الخطوط الخلفية نجوم بحجم الكولومبي خوان كوادرادو، والإيطالي ليوناردو بونوتشي مدافعي يوفنتوس، والنمساوي ديفيد ألابا المتألق في صفوف ريال مدريد، والسلوفيني ميلان سكرينيار، أحد أبرز نجوم الدفاع في فريق إنتر ميلان.

ويأتي غياب النجوم الأربعة بسبب فشل منتخبات كولومبيا وإيطاليا والنمسا وسلوفينيا في التأهل إلى كأس العالم، وقد يكون معظمهم فقد آخر فرصة للتواجد في هذا الحدث العالمي، بسبب تقدمهم في السن.

الوسط: بول بوجبا – نجولو كانتي – جورجينيو – رياض محرز

أما وسط الملعب، فيضم نجمي منتخب فرنسا، بول بوجبا ونجولو كانتي، على الرغم من تأهل منتخب بلدهما إلى المونديال، لكنهما تعرضهم لإصابات تحول دون تواجدهما للدفاع عن اللقب، الذي حصل عليه منتخب الديوك في روسيا قبل 4 أعوام.

ويضاف إلى النجمين الفرنسيين،الإيطالي جورجينيو، والجزائري رياض محرز، اللذين فشل منتخب بلادهما في التأهل من المرحلة الإقصائية في تصفيات أوروبا وإفريقيا على الترتيب، بعد خروج درامي أمام مقدونيا الشمالية والكاميرون.

الهجوم: إيرلينج هالاند – محمد صلاح

في الخطوط الأمامية، يأتي النجم النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي المتألق بقدر كبير مع الفريق محليًّا وقاريًّا، إلا أنه لن يتواجد في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، بسبب عدم تأهل النرويج للبطولة.

وإلى جانبه يأتي النجم المصري، محمد صلاح، الذي فشل في التأهل مع منتخب الفراعنة إلى نهائيات مونديال قطر، بعد الخسارة في الدور الإقصائي الختامي لتصفيات إفريقيا أمام منتخب السنغال، الذي خطف منه أيضًا لقب كأس الأمم الإفريقية قبل ذلك بأشهر قليلة.

ربما يعجبك أيضا