صناديق إيثريوم تجذب 107 ملايين دولار في أول يوم تداول بأمريكا

أحمد السيد

سجلت أول صناديق أمريكية متداولة تستثمر مباشرة في عملة إيثريوم المشفرة تدفقاً صافياً للاستثمار بإجمالي 107 ملايين دولار بعد انطلاقها رسمياً أمس الثلاثاء، وفقاً للبيانات التي جمعتها “بلومبرج” اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024.

حقق صندوق “آي شيرز إيثريوم ترست” (iShares Ethereum Trust) التابع لشركة “بلاك روك” أعلى حصيلة بواقع 267 مليون دولار، يليه “بيتوايز إيثريوم” (Bitwise Ethereum) بقيمة 204 ملايين دولار، ثم “فيديليتي إيثريوم فند” (Fidelity Ethereum Fund) بواقع 71 مليون دولار.

أسهم صناديق الاستثمار المتداولة

كما تداولت السوق ما تجاوزت قيمته المليار دولار من أسهم صناديق الاستثمار المتداولة التسعة يوم الثلاثاء.

يأتي إطلاق صناديق إيثريوم بعد ستة أشهر من سماح الهيئات التنظيمية الأمريكية بأول صناديق فورية متداولة في “بتكوين”. وجذبت هذه الصناديق تدفقات استثمارية صافية تزيد عن 17 مليار دولار منذ بداية هذا العام وحتى الآن.

ومنذ أسبوع، بدأت المنافسة على أصول صناديق “إيثريوم”، وقدمت الشركات المصدرة، ومن بينها “بلاك روك” و”فيدليتي إنفستمنتس” (Fidelity Investments) و”إنفيستكو” (Investco)، و”بِت وايز أسيت مانجمنت” (Bitwise Asset Management) إفصاحات إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تحدد فيها نسبة الرسوم التي ستتقاضاها عن صناديق “إيثريوم” المتداولة، التي ستستثمر مباشرةً في ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم.

 

ربما يعجبك أيضا