صناديق التحوط العالمية تنعش عقارات أبوظبي المكتبية

أحمد السيد
أبوظبي

أدى انتقال كبار صناديق التحوط العالمية إلى أبوظبي لنقص في المساحات المكتبية بمركز الإمارة المالي، حيث أصبحت الأبراج الأنيقة في سوق أبو ظبي العالمي، على وشك الإشغال الكامل؛ بحسب بلومبرج اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024.

وبحسب الوكالة، قال ممثل عن سوق أبوظبي العالمي، مع تزايد الطلب على الشركات للتمركز داخل سوق أبوظبي العالمي تجاوزت معدلات الإشغال في جزيرة الماريه 95% وبالتالي فإن التوسع هو الخطوة الطبيعية والضرورية التالية لتلبية الطلب المتزايد من الشركات.

توسيع نطاق المنطقة الحرة

ذكرت أن ما تقوم به أبوظبي في الوقت الحالي من توسيع نطاق المنطقة الحرة لتشمل جزيرة الريم، تمنحها مساحة أكبر بـ 10 أضعاف تجعلها واحدة من أكبر المناطق المالية بالعالم، حيث تمتد على مساحة 14.4 مليون متر مربع (3558 فداناً).

وكجزء من ذلك تعمل أيضًا على توفيق أوضاع المستأجرين الحاليين في جزيرة الريم بالحصول على ترخيص سوق أبوظبي العالمي بنهاية العام.

وترى بلومبرج أن من يضطرون لمغادرة المركز المالي سيتجهون إلى سوق العقارات التجارية الذي يشهد بالفعل طلباً كبيراً بفضل قدوم الثروات من مختلف أنحاء العالم.

وقالت: إن هذا الانتعاش الكبير في العقارات في أبوظبي، يجعل الإمارة في وضع مغاير للمدن الكبرى الأخرى حول العالم، مثل نيويورك ولندن وسان فرانسيسكو، التي تظل فيها معدلات شواغر المكاتب مرتفعة، حيث اتجه العديد من الموظفين إلى العمل عن بُعد منذ فترة انتشار كوفيد.

فعلى سبيل المثال شهدت مانهاتن معدلات شغور أكثر من الضعف لتصل إلى 16%، وهو مستوى لم تشهده المدينة منذ التسعينيات.

ربما يعجبك أيضا