«صناعة السيارات الألمانية» ترفع توقعاتها للإنتاج 9% في 2023

عبدالرازق محمد
رابطة صناعة السيارات الألمانية

توقعت رابطة صناعة السيارات الألمانية (في دي إيه) ارتفاع عدد السيارات المنتجة في ألمانيا بـ100 ألف سيارة عن تقديراتها السابقة بعد ارتفاع إنتاجية المصانع المحلية في أول شهرين من 2023.

وقالت هيلديجارد مولر رئيسة رابطة صناعة السيارات الألمانية لمجلة “أوتوموبيل فوخه” الألمانية اليوم الأحد 2 إبريل 2023، إن الرابطة تتوقع تصنيع 3.79 مليون مركبة في ألمانيا في 2023 بارتفاع 9% عن العام الماضي.

الإنتاج الحالي تحت مستوى إنتاج ما قبل كورونا

أضافت رئيسة رابطة صناعة السيارات الألمانية أن العدد لا يزال أدنى بكثير من 4.66 مليون مركبة جرى تصنيعها قبل الجائحة في 2019، وفقًا لموقع العربية. وأعطت دول الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي موافقتها النهائية على حظر مبيعات السيارات الجديدة العاملة بالوقود الأحفوري، اعتبارًا من عام 2035، بعد تخلي ألمانيا عن تحفظاتها.

وأيد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي، الاتفاق التاريخي ووافق غالبية وزراء دول الكتلة الأوروبية على الحظر الثلاثاء، خلال اجتماع في بروكسل. وتسعى دول الاتحاد الأوربي نحو الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وحظر مبيعات السيارات الجديدة العاملة بالوقود الإحفوري من عام 2035، في إطار سياسات خفض الانبعاثات الكربونية.

برلين تطالب بضمانات

تعد ألمانيا من أهم الدول في العالم المنتجة لعلامات السيارات المختلفة، مما دفع برلين لعرقلة الاتفاق في لحظاته الأخيرة بعد إقراره وفقًا للآلية التشريعية التقليدية للاتحاد الأوروبي.

وطالبت برلين بروكسل بتوفير ضمانات بأن يتيح القانون بيع السيارات الجديدة التي تعتمد على محركات تعمل باحتراق الوقود شرط استهلاكها الوقود التركيبي، وفق الاتفاق الذي أعلن عنه السبت.

تطوير الوقود التركيبي

يجرى تصنيع الوقود التركيبي أو الوقود الكهربائي باستخدام ثاني أكسيد الكربون المحتجز أو أول أكسيد الكربون، جنبًا إلى جنب مع الهيدروجين الذي يجرى الحصول عليه من مصادر الكهرباء المستدامة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والنووية.

ولا تزال أنواع الوقود التركيبي التي أرادت ألمانيا إعفاءها من الحظر قيد التطوير ويجرى إنتاجها باستخدام كهرباء منخفضة الانبعاثات الكربونية.

ربما يعجبك أيضا