صندوق الاستثمارات السعودي يحصل على قرض مجمّع بـ5 مليارات دولار

إسراء عبدالمطلب

يهدف التعاون بين الصندوق وشركة "كوريا للتأمين التجاري" إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كلياً أو جزئياً للصندوق.


أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة كوريا للتأمين التجاري (K-SURE)، في بيان اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، توقيع اتفاقية لتأمين قرض مجمّع رتبه الصندوق مع 9 بنوك عالمية كبرى.

وتصل مدة الاتفاقية إلى 13 عامًا، وتبلغ قيمتها الأولية 3 مليارات دولار أمريكي (قرابة 11.2 مليار ريال سعودي)، مع خيار زيادتها إلى 5 مليارات دولار (قرابة 18.7 مليار ريال )، وفقًا للشروط والأحكام التي جرى الاتفاق عليها مسبقًا.

شراكة ثنائية

يعد هذا التمويل الأول من نوعه لصندوق الاستثمارات العامة تغطّيه مؤسسة معنيّة بتمويل الصادرات، ويأتي في إطار جهود الصندوق المستمرة لتنويع مصادر تمويله.

وسبق للصندوق وشركة كوريا للتأمين توقيع مذكرة تفاهم في مارس 2022، لتعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، التي نتج عنها توقيع التمويل المؤمّن.

ويهدف التعاون بين الصندوق والشركة الكورية إلى تنمية حركة تصدير المنتجات والخدمات الكورية إلى المشاريع والشركات التي تعود ملكيتها كليًّا أو جزئيًّا للصندوق، وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا