صندوق الاستثمارات العامة يتجه لامتلاك حصة بـ«السعودية لإعادة التأمين»

شيماء عزيز

يتجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لتملك حصة 23.1% في الشركة السعودية لإعادة التأمين مقابل 427.7 مليون ريال (ما يعادل 115 مليون دولار).

وبحسب إفصاح للشركة على “تداول السعودية”، فإنها وقعت اتفاقية اكتتاب ملزمة مع الصندوق السيادي السعودي، ستقوم بموجبها بزيادة رأسمالها من 891 مليون ريال إلى 1.1 مليار ريال، عبر إصدار 26.7 مليون سهم جديد، تمثل 30% من رأسمال الشركة الحالي، وفق بلومبرج، اليوم الأحد 7 يوليو 2024.

سعر الطرح

أوضحت الشركة، أن ذلك بسعر طرح يبلغ 16 ريالًا لكل سهم وبقيمة طرح إجمالية تبلغ 427.6 مليون ريال، مع وقف العمل بحق الأولوية، والتي سيتم الاكتتاب بها بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

وأضافت أن الأحقية ستكون يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم مع وقف العمل بحق لأولوية، إذ سيقتصر الاكتتاب في الأسهم الجديدة على الصندوق؛ وذلك وفقًا لاتفاقية الاكتتاب التي تم إبرامها بين الشركة والصندوق.

الراجحي المالية

تخضع الزيادة في رأس المال لعدد من الشروط المسبقة والتي تشمل بشكل رئيسي الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين وموافقة كل من هيئة السوق المالية وشركة تداول السعودية (تداول)، وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، والموافقات الداخلية اللازمة للصندوق.

وقررت الشركة تعيين شركة الراجحي المالية كمستشار مالي فيما يتعلق بإجراءات زيادة رأس المال المحتمل، وستقوم الشركة بالإعلان عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

ربما يعجبك أيضا