صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي

عبدالرحمن طه
بسبب العجز المالي.. صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي

خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي هذا العام بينما أشاد بقوته في مواجهة الظروف الاقتصادية العالمية، لكنه دعا حكومة البلاد إلى خفض الدين العام عن طريق زيادة الضرائب.

وبحسب التوقعات الجديدة التي صدرت عن الصندوق، الخميس 27 يونيو 2024، من المتوقع نمو أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 2.6% هذا العام، بانخفاض قدره 0.1% عن توقعات صندوق النقد الدولي السابقة الصادرة في أبريل، وفقًا لرويترز.

العجز المالي لا يزال كبيرًا

أوضح صندوق النقد الدولي في بيان مصاحب أن الاقتصاد الأمريكي أثبت أنه قوي وديناميكي وقابل للتكيف مع الظروف العالمية المتغيرة، حيث النشاط والتوظيف يستمران في تجاوز التوقعات.

ومع ذلك، أضاف الصندوق أن العجز المالي كبير للغاية، ما يخلق مسارًا تصاعديًا مستدامًا لنسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي، محذرًا من تأثير “التوسع المستمر في القيود التجارية”.

في حين دعا الصندوق الولايات المتحدة إلى زيادة الضرائب للحد من مستويات الديون المتزايدة، قائلًا إن العجز المرتفع والديون “يخلقان خطرًا متزايدًا على الاقتصاد الأمريكي والعالمي”.

وأشار إلى أنه يتوقع وصول الاحتياطي الفيدرالي إلى هدفه للتضخم بحلول منتصف عام 2025، متقدمًا قليلاً على متوسط ​​توقعات لجنة تحديد أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي.

ربما يعجبك أيضا