صندوق النقد يفتتح مركزًا إقليميًّا في شنغهاي

صندوق النقد يعزز تعاونه مع اقتصادات آسيا

محمود عبدالله
كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي

أعلن بنك الشعب الصيني، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، عن افتتاح المركز الإقليمي لصندوق النقد الدولي في شنغهاي رسميًا، وهو أحد المراكز الإقليمية التي ينشئها الصندوق في جميع أنحاء العالم.

وأضاف في بيان صحفي، أنه تم تأسيس هذا المركز لتعزيز مشاركة صندوق النقد الدولي وتعاونه مع اقتصادات آسيا والمحيط الهادئ وإجراء البحوث ذات الصلة في المجالات التي تهم الأسواق الناشئة والدول متوسطة الدخل.

صندوق النقد الدولي

أضاف “المركزي الصيني” أنه يهدف المركز إلى توفير الدعم المستهدف لبناء القدرات لهذه الاقتصادات وحماية الاستقرار المالي على المستويين الإقليمي والعالمي، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال بان قونج شنج، محافظ بنك الشعب الصيني خلال مراسم الافتتاح، إن المركز سيعمق التعاون بين صندوق النقد الدولي والصين، ويعزز التبادلات بشأن سياسات الاقتصاد الكلي والتنسيق بين دول آسيا والمحيط الهادئ، ويدعم الاستقرار المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ومن جانبها، رحبت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، بهذه المبادرة المهمة مع بنك الشعب الصيني لإنشاء المركز الإقليمي في شانغهاي، مشيرة إلى أن المركز سيزيد من تعزيز مشاركة صندوق النقد الدولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الديناميكية، وتعميق فهمه لوجهات نظر البلدان الأعضاء، وتقوية التعاون الاقتصادي الدولي.

ربما يعجبك أيضا